السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ الأسطل يحث المواطنين لتحديث السجل الانتخابي

نشر بتاريخ: 16/02/2013 ( آخر تحديث: 16/02/2013 الساعة: 15:55 )
غزة-معا - حث فضيلة الشيخ ياسين الأسطل الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، اليوم السبت عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الفلسطينيين إلى تحديث سجلهم الانتخابي.

وقال الشيخ الأسطل عبر تغريده حملت عنوان:"فلنبادر جميعاً إلى تحديث السجل الانتخابي!!" رداً على التساؤلات الحاصلة في الموضوع فإنني أحث المواطنين الكرام على المبادرة إلى تحديث السجل الانتخابي، والذهاب إلى اللجان المختصة بذلك لتحقيق هذا الأمر، لا سيما مع خلوص النية، وسلامة القلب، وهو عمل لا أرى به بأساً شرعا".

وأضاف: بل هو مما يعين على استقامة الأحوال بعد اعوجاجها واستقرار البلاد بعد اضطرابها، لا سيما وقد أمر به ولي الأمر، وأمره حفظه الله واجب الطاعة، لحفظ الأمن وتحقيق المصالح العليا للبلاد والعباد والخروج من دوامة الاختلاف والتنازع بين الناس، وحتى على رأي من يرى عدم مشروعية ذلك بحجة أنه بدعة.

وأعتبر الشيخ الأسطل أن هذا متنازع فيه على القولين من يرى المنع ومن يرى الجواز، وولي الأمر يحفظه الله يقطع الخلاف في المتنازع فيه، وأمره واجب النفاذ، منوهاً أنه في حال عدم الذهاب للتحديث نخشى على من خالف الوقوع في الاثم والخطأ والله أعلم.