الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تنظم مسيرة وعرض كفاحي في ذكرى انطلاقتها بطوباس

نشر بتاريخ: 16/02/2013 ( آخر تحديث: 16/02/2013 الساعة: 16:47 )
طوباس -معا - نظمت الجبهة الديمقراطية في محافظة طوباس والاغوار الشمالية مسيرة وعرض كفاحي في ذكرى انطلاقتها، وذلك بحضور عضو المكتب السياسي رمزي رباح وعضو اللجنة المركزية بسام مسلماني وعضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال ابو محسن وحسام دراغمة ممثلا عن محافظة طوباس وحسن ابو العيلة وممثلي الجبهة الشعبية والجبهة العربية وجبهة النضال وجمع غفير من المواطنين والشخصيات الوطنية والاعتبارية وانصار الجبهة ومؤيديها .

وجاءت هذه المسيرة تحت عنوان واضح صمود الاسرى والدفاع عن كرامتهم واجب كفاحي ووطني وشعبي مقدس حيث جابت المسيرة مدينة طوباس .

من جانبه اكد عضو المكتب السياسي رمزي رباح على الجهود التي تبذل من اجل انهاء ملف الاسرى ووقف معاناتهم والتحرك السياسي الجاري من قبل القيادة السياسية من اجل انهاء هذه المعاناة المستمره وخصوصا في المحافل الدولية وامام المؤسسات القانونية والانسانية .

كما شدد رباح على اهمية انجاز ملف المصالحة والتقدم للامام رغم ما يعترض من عراقيل الا ان هناك افق وبوادر ايجابية وخاصة فيما يتعلق بسجل الناخبين والعمل الجاري في المحافظات الشمالية والجنوبية لان حوار القاهرة كان معمقا بعض الشيء باتجاه المصالة لانهاء المعاناة التي يتعرض لها الشعب نتاج حالة الانقسام الراهن والذي لا يستفيد من هذا الانقسام سوى الاحتلال وبعض المندفعين ماديا وسياسيا من هنا وهناك.

وعرج رباح على زيارة اوباما لان هذه الزيارة لا تحمل أي جديد يذكر اتجاه عملية السلام سوى الضغط على القيادة اللسطينية من اجل ارغامها على الدخول بعملية التفاوض دون شرط يذكر رغم ان الموقف الوطني الثابت يتمحور باقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران ووقف كل اشكال الاستيطان وحل مشكلة الاسرى والافراج عنهم ومشكلة اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية.

كما طالب رباح الحكومة الفلسطينية بضرورة اتباع سياسة حكومية تراعي الحالات الاجتماعية ووقف الضرائب ودعم صمود المواطنين وتعزيز دور المواطن من خلال تثبيته على ارضه.

بدوره اشار حسن ابو العيلة في كلمة القوى والفصائل الوطنية على موقف القيادة الفلسطينية الواضح تجاه قضية الاسرى وخصوصا المضربين عن الطعام وعلى راسهم الاسطورة الرفيق سامر العيساوي الذي بات يمثل بجسده الخاوي امبراطورية عز وكرامة وشرف لكل احرار الامة

وثمن ابو العيلة المواقف المشرفة التي سطرتها وما زالت الجبهة الديمقراطية في مسيرتها الكفاحية الوطنية والطويلة الني كانت بامتياز صمام امان القرار الوطني المستقل وكانت الجبهة الواقعية الثورية الوحدوية طوال سنوات العمل المشترك .

واكد ابو العيلة في ظل الظروف الراهنة على ضرورة تصعيد المقاومة والكفاح من اجل انهاء معاناة الاسرى ووقف العدوان الاحتلالي الظالم الذي يستهدف قدسنا واغوارنا وشعبنا واسرانا وان حكومة اليمين القومي في اسرائيل لا يمكن ان ترضخ للحق والعدل الا في اطار المواجهة الشعبية المفتوحة.

وفي نهاية المسيرة والعرض الكفاحي اقسم كادر الجبهة على مواصلة النضال وضرب الكفاح حتى يتحقق حلم شعبنا في الحرية والاستقلال مبرقين التحية للامين العام الرفيق القائد والمناضل نايف حواتمه والى كافة رفيقات ورفاق الجبهة في الداخل والشتات في هذه المناسبة المجيدة ومعاهدين سامر العيساوي ورفاقه المضربين وجميع الاسرى بان عذاباتهم وجوعهم لن يذهب هدرا ففجر الحرية قادم والنصر ات .