الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعوة من الثقافة: شعراء وادباء وفنانين من جنين يتضامنون مع الاسرى

نشر بتاريخ: 16/02/2013 ( آخر تحديث: 16/02/2013 الساعة: 18:59 )
جنين – معا – نظمت وزارة الثقافة في جنين مسيرة شارك فيها الادباء والشعراء والفنانين تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام حيث انطلقت المسيرة من امام مكتب مديرية الثقافة في جنين وصولا الى خيمة الاعتصام المنصوبة في ميدان الشهيد ياسر عرفات امام مقر محافظة جنين.

وتاتي هذه المسيرة تواصلا مع الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام وحمل المشاركون الاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بسياسة حكومة الاحتلال التى تنتهجها بحق الاسرى والشعارات المساندة للاسرى وصورهم وخاصة المضربين منهم عن الطعام.

وثمن راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى مبادرة تلك الشريحة من الأدباء والمثقفين والشعراء بتلك الوقفة التضامنية والتي تعزز ثبات الاسرى وترفع من معنوياتهم وخاصة المضربين عن الطعام سامر العيساوي وجعفر عز الدين وطارق قعدان وايمن الشراونه.

واستعرض ابودياك الحالة الصحية الصعبة التى يعيشها الاسرى المضربين عن الطعام في ضل ما يمارس بحقهم من انتهاكات من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي والتى كان اخرها محاولة اغتيال الشراونه من خلال عزله بغرفه تشبه الثلاجة من حيث درجة البروده بداخلها ، والتنقل به من سجن الى اخر وسحب ملابسه والكرسي المتحرك الذى يستخدمه وابقاء حرام واحد لديه ،وعدم السماح له بالنوم لاكثر من عشرة دقائق والشتم المتواصل له ووضع الطعام امامه واجباره على تناوله .

واضاف ابو دياك بان ادارة السجن اجبرت الاسير الشراونة بالسير اكثر من "400" متر من اجل لقاء محاميه بالرغم من اضرابه عن الطعام لما يزيد عن ال الشهر وعدم اخذه اية محاليل ،ما ادى الى سقوطه على الارض لاكثر من "6" مرات .

بدوره اشار عزت ابو الرب الى ان التضامن مع الاسرى من قبل شريحة الادباء والمثقفين والشعراء يأتى في اطار التضامن مع تلك الاسود الرابضة خلف القضبان من قبل كل فئات المجتمع الفلسطينى دون استثناء .

وثمن ابو الرب استجابة المشاركين بتلك الفعالية التضامنية والتي اكدت رسالة واحده مفادها بان الشعب الفلسطينى موحدا يقف خلف هؤلاء الاسرى الابطال .

وتخلل الاعتصام اغنية وطنية والقى الشعراء ابيات وقصائد شعرية عبروا عما يجول في خواطرهم اتجاه قضية الاسرى التي تواجه صمتا عربيا ودوليا وحقوقيا وقانونيا مهينا .