السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعادل الاهلي والترجي في دوري "جوال" للمحترفين

نشر بتاريخ: 16/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 12:08 )
الخليل- معا - غيث غيث وعبد الرحيم أبو حديد- في اختتام مباريات الاسبوع السادس عشر ضمن منافسات دوري جوال للمحترفين التقى مساء السبت على استاد الحسين بن علي الدولي فريقا اهلي الخليل امام ضيفه واد النيص .

وإكتفى الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، ليضيف الاهلي إلى رصيده نقطة ويصبح (21) نقطة في المركز الخامس، وأضاف وادي نقطة إلى رصيده ليصبح (17) نقطة في المركز التاسع، واليكم الاحداث.

بطاقة المباراة
اهلي الخليل : بهاء ذياب حارسا للمرمى ، ومن امامه حازم المحتسب و مجدي القاعود وعلى الميمنة مراد ابو ميزر ويسارا محمود ضيف الله
وفي خط الوسط توفيق ذياب شادي علان وعلى الجناح الايمن مصعب ابو سالم والجناح الايسر فادي دويك ومن امامهم خلدون الحلمان و حازم الريخاوي
والمدير الفني خضر عبيد
واد النيص : في المرمى توفيق علي ومن امامه غالب ومحمد يوسف وعلى الظهير الايمن رياض نايف والايسر احمد جمال وفي خط الوسط لعب حسن وسميح يوسف ومن الجهة اليمنى امجد زيدان واليسرى وليد عمر
وفي المقدمة سعيد سباخي و جهاد صقر
وقاد المباراة في ظل غياب ابو رضوان زيدان عثمان .
الجمهور : يقدر بــ 900 متفرج من الاهلي .
حكام اللقاء : اسحق الكيلاني وساعده سليم السعدي وعصام الاطرش وحكما رابعا ياسين صلاحات .
مراقب المباراة : ناصر العمايرة
مقيم الحكام : رافع ابو مرخية

جاءت بداية المبارة سريعة من الفريقين وخصوصا من قبل واد النيص والذي ابدى رغبة في التقدم من خلال الاستحواذ على متوسط الميدان وتحصله على العديد من الركنيات والتي لم يستثمر منها اي شيئ ، وفي المقابل رد الاهلي بهجمة سريعة عندما تلقى الحلمان كرة انطلق بها سريعا على الجهة اليمنى رافعها الى فادي الدويك والذي بدوره انفرد بالمرمى مسددا كرة على الطاير اعتلت المرمى مضيعا هدف التقدم د6 .

وبعدها انحسر اللعب في منطقة خط الوسط بكرات مقطوعة من الفريقين مع لعض المحاولات هنا وهناك لكن دون جدوى وفي د 12 جاءت كرة الى حسن يوسف من النجم امجد زيدان ليسددها قوية جانبت القائم الايسر لذياب . الا ان المباراة لم ترتقي الى المستوى المطلوب في ظل التكتيك العالي و الحذر الدفاعي من قبل الفريقين وهذا بدوره اثر على جمالية الاداء .من خلال اغلاق المناطق الخلفية للفريقين وابدع المدافعون في ايقاف كل المحاولات الهجومية واغلاق جميع المنافذ المؤدية الى المرمى.

وفي الدقيقة 30 وصلت كرة الى مصعب ابو سالم والذي سددها بقوة لكن التحامه مع المدافع قلل خطورة الهجمة والتي وصلت الى احضان توفيق علي .

ورد واد النيص بهجمة كان امجد زيدان محورها عندما حاور المدافعين ليلعب ون تو مع سباخي ليسدد كرة قوية زاحفة جاورت القائم الايسر لذياب د33
وبقيت صحوة واد النيص مستمرة لتأتي ركلة مباشرة رفعها سميح يوسف احدثت دربكة في منطقة الجزاء لتصل الى السباخي والذي سددها قوية ارتدت من الدفاع د36 .

وأثمرت هجمات واد النيص في د 38 ركلة جزاء بعد ان مرر سباخي كرة الى زيدان والذي عرقله الريخاوي ليتحصل على كرة صفراء وتصدى حسن يوسف لركلة الجزاء والذي بدوره اسكنها مرمى ذياب معلنا هدف التقدم لوادي النيص .

وبعد الهدف تحرر الفريقان من الاداء العقيم وازدادت الفرص وخصوصا لواد النيص الذي استغل الفجوات الدفاعية للاهلي معتمدا على الدفعة المعنوية بعد الهدف .
وقبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائف ومن تمريرات جميلة بين سباخي وزيدان وصلت الكرة الى الاخير والذي راوغ الدفاع مضيعا هدف التعزيز .

حاول الاهلي الخروج متعادلا في الشوط الاول من خلال فرصتين جاءت الاولى عندما وصلت كرة صندوق توفيق علي الا ان الحلمان لم يستطع التعديل ، اما الثانية جاءت بعد ان مرر مراد ابو ميزر كرة ساقطة الي منطقة العمليات لتصل توفيق اسعد الا انها لم تعلن عن اي جديد .

ولم ييأس الاهلي من امكانية التعديل ليسدد الريخاوي كرة قوية تصدى لها الدفاع محولها الى ركنية لم تستغل اطلاقا .
وعلى وقع هذه الفرصة انتهت الوجبة الاولى من المباراة بتقدم ابناء الوادي بهدف وحيد .
الشوط الثاني :
دخل واد النيص الشوط في ظل رغبة جامحة بتعزيز النتيجة من خلال المد في مناطق المارد الاحمر معتمدا على سرعة لاعبه زيدان والتمريرات الحرفية من سباخي .

ومع مرور الوقت حاول الفريق المستضيف محاصرة الضيوف في مناطقهم من اجل محاولة التعديل باعتماده على الدويك والريخاوي والحلمان الذي وصلته كرة سددها بيسراه اعتلت زاوية المرمي، وفي الدقيقة 53 حاول العبيد تدارك التأخر باجراء تبديل ادخل به بشار السيد مكان شادي علان .

ووصلت كرة الى المتحفز للتسجيل جهاد صقر مبالغا في المراوغة الخط الخلفي للأهلي مضيعا هدف محقق بعد خروج الكرة، وعاود الاهلي السيطرة على المجريات عندما ارتدت كرة من دفاع الوادي لتصل الى القاعود والذي سددها قوية إلا ان الدفاع تصدى لها ، وبقي الاهلي ضاغطا لتصل كرة الى الريخاوي مررها الى توفيق اسعد مضيعا هدف محقق .

وبعدها بدقيقتان مرر الحلمان كرة مقشرة الى ضيف الله على مشارف منطقة الجزاء والذي بدوره اعلن هدف التعديل ، وبعدها اجرى واد النيص تبديل بإخراج سميح يوسف للإصابة مشركا مكانه حسن جمال واجرى الاهلي تبديلا بدخول الكرد بدل الريخاوي .

ومن هجمة للفريق الأهلي وصلت كرة إلى فادي دويك في الجهة اليمنى الذي بدوره حولها إلى منطقة العمليات لتصل ضيف الله محتكاً بحارس المرمى والذي صد الكرة خارج الصندوق لتجد الحلمان مسددها قوية مستغلاً سقوط الحارس على الارض معلناً الهدف الثاني للأهلي، لينال البطاقة الصفراء اثر خلعه للفانيله للإحتفال د66.

ونال البطاقة الصفراء من الاهلي مصعب أبو سالم اثر لتعمده لمس المرة بيده، وكانت ردت الفعل حاضرة من قبل وادي النيص لتأتي الدقيقة 79 هدف التعديل لوادي النيص من المتقدم رياض نايف الذي تلقى كرة ثابتة من سعيد السباخي مسددها بكل قوة في سقف شباك ذياب .

|204954|
وبقي الوادي ضاغطاً مستغلاً الإرتباك الدفاعي لأصحاب الارض خالقاً مجموعة من الفرص لم تستغل ، وبعدا عاود الاهلي محاولاً تسجيل التقدم وإزدات المباراة خشونة لينال جهاد صقر البطاقة الصفراء، وفي غضون ذلك سنحت فرصة للوادي من ركلة حرة مباشرة سددها سباخي بحرفنة علت العارضة د88.
ونال أمجد زيدان البطاقة الصفراء لإعتراضه على قرار الحكم ، وأعطى الحكم أربع دقائق كوقت بدل ضائع لم يستغله الفريقين لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما .