الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يقدم سلسلة محاضرات أمام طالبات مدرسة العودة

نشر بتاريخ: 17/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 11:59 )
بيت لحم -معا- قام عدد من كوادر التوجيه السياسي والوطني بيت لحم في محافظة بيت لحم بزيارة لمدرسة العودة في المحافظة تم تقديم عدة محاضرات أمام طالبات عدة شعب في المدرسة فقد قدم محمد شحادة محاضرة خصصها للاعتقال الإداري.

واكد أن قانون الاعتقال الإداري هو من أسوأ القوانين وانه الغي في جميع دول العالم بما فيها بريطانيا التي أقرته وسنته أبان سنوات استعمارها لفلسطيني وخلال المحاضرة أعرب عن اعتزازه بنضال الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام والذي يخوضون بأمعائهم الخاويه معركة كسر إرادة المحتل بإذلالهم وإلغاء وجودهم الإنساني .

وفي ذات السياق قدم كل من محمد شحادة وحسن ربعي محاضرة أخرى حول ذات الموضع معتبرين في عدة مداخلات ان الأسرى ومنذ اليوم الأول لأسرهم يعتبرون في نظر المحتلين مجرمين ومخربين علما أن كافة المواثيق الدولية والشرائع السماوية تعتبرهم أسرى حرب ويجب ان تطبق عليهم القوانين والأعراف الدولية وعلى رأسها اتفاقيات جنيف .

كما قدم الرائد منذر مساعدة والملازم أول وليد عبيات محاضرة حول الممارسات الإسرائيلية التي تمارس بحق الأسرى والتي تعتبر لا إنسانية وتنافي الأعراف والمواثيق الدولية وشدد مساعدة على أن القيادة الفلسطينية لا تدخر جهدا في سبيل إطلاق سراح كافة الأسرى مؤكداً على أن أساليب وممارسات إسرائيل تؤدي في مجملها الى قتل الروح المعنوية لدى الأسرى وأن الأسير حال خروجه يعاني من أمراض عديدة.

وفي ختام هذه المحاضرات أجاب المحاضرون على أسئلة الطالبات المتعلقة بالمواضيع التي يتم تقديمها .