السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية كفر الديك تعقد ورشة عمل للخطه التنموية الاستراتيجية

نشر بتاريخ: 17/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 13:45 )
سلفيت- معا- عقدت بلدية كفر الديك بتاريخ 16/2/ 2013ورشة عمل الخطة الاستراتيجية التنموية حيث حضر اللقاء بشير الطاهر ممثلا عن مدير عام الحكم المحلي في سلفيت وجمال توفيق ممثلا عن عطوفة الاخ عصام ابو بكر محافظ محافظة سلفيت ومستشارو المعهد الوطني للتنمية المستدامه وحشد غفير من اهالي بلدة بروقين.

في بداية اللقاء رحب السيد جمال محمود الديك رئيس بلدية كفر الديك بالحضور حيث تخدث عن اهمية التخطيط الاستراتيجي التنموي خاصة في بلدة بروقين والتي هي ضمن خمسه بلديات يجري العمل على اعداد خطط استراتيجية لها لما فية مصلحة عليا للبلدة ولتحقيق اهدافها التنموية.

وتحدث ايضا ممثل المحاقظ حيث اكد على اهتمام عطوفته بالنهوض بواقع الهيئات المحلية في المحافظة وذلك لتحقيق الاهداف المنشوده واحداث التنمية في تلك الهيئات خاصة بعد الانتخابات.

وتحدث كذلك بشير الطاهر ممثلا للحكم المحلي عن اهمية التخطيط الاستراتيجي ووجود خطة تنموية استراتيجية للهيئات المحلية حيث اوضح ان وزارة الحكم المحلي وضمن خطتها الاستراتيجية ورؤيتها المتمثلة بايجاد هيئات محلية فاعلة قادرة على خدمة مواطنيها وقادرة على التهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطن فانها عملت على بايجاد خطة تنموية استراتيجية لكل هيئة محلية وان بلدية كفر الديك هي من ضمن البلدات الاولى التي يعمل على ايجاد خطة استراتيجية لهل بالتعاون مع صندوق البلديات.

في حين تحدث السيد م . علي عبد الحميد من التنمية المستدامة على الية وضع خطة استراتيجية تنموية بمشاركة المجتمع المحلي حيث اوضح السيد عبد الحميد ان مخرجات هذة الورشة سوف ينتج اولويات قضايا تهم البلدة بمشاركة المجتمع المحلي.

هذا وتخلل الورشة شرج للقطاعات المطروحه من فبل منسقيها عن نقاط القوة والضعف واهم قضية تواجه القطاع وبعدها توزع المشاركون على خمس مجموعات تم اختيارمجموعة من القضايا وبعدها تم التصويت على اهم القضايا التي تهم البلدة وتاتي هذة العملية ضمن المنهجية التي تخطها وزارة الحكم المحلي لعمل الخطط الاستراتيجية.