الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة نابلس واطباء لحقوق الانسان ينظمان يوما طبيا في برقة

نشر بتاريخ: 17/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 14:01 )
نابلس- معا- نظمت محافظة نابلس واطباء لحقوق الانسان يوما طبيا مجانيا في قرية برقة بالتعاون مع المجلس القروي، و جمعية نساء برقة و نادي برقة، حيث تم علاج ما يقارب 500 حالة من قرية برقا والقرى المجاورة ، وشمل علاج الأمراض المزمنة والعيون وفحص السكري وطب الأطفال والنسائي والاسرة والشرايين والاوعية الدموية والاوجاع والعلاج الطبيعي والباطني .

وفي بداية اللقاء القى غسان دغلس مدير الشؤون القروية والبلدية في محافظة نابلس كلمة شكر فيها نيابة عن المحافظ المؤسسات التي شاركت في هذا النشاط وفي مقدمتهم اطباء لحقوق الانسان مشيرا الى ان هذا النشاط ياتي ضمن سلسة انشطة وفعاليات تمت في عدد من قرى المحافظة المحاذية للمستوطنات واستفاد منها الاف المواطنين.

بدوره اشار الدكتور صلاح الحاج يحيى منسق اطباء لحقوق الانسان ان هذا النشاط الطبي المجاني يهدف الى مساعدة المواطنين في المناطق المحاذية للاستيطان وتقديم العلاج والدواء لهم بشكل مجاني، وهو ما يعزز صمودهم في ارضهم، مؤكدا ان هذه الانشطة التي تتم بالتسشارك مع فعاليات محلية ستتواصل لانها تغطي احتياج لمواطني تلك القرى .

بدوره شكر عضو المجلس القروي في قرية برقا مامون الدسوقي محافظة نابلس واطباء لحقوق الانسان على مبادرتهم وقيامهم بهذا اليوم المجاني مشيرا الى ان قرية برقا والقرى المجاورة استفادت من هذا النشاط بشكل ملحوظ.

من جانبها اشارت دلال صلاح رئيسة جمعية برقا للنساء الى ان هذا النشاط استفاد منه مئات المواطنين الذي كانوا بحاجة الى علاج ومتابعة صحية ، موجهة شكرها الى كل الجهات التي نظمت النشاط .