الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تدعو لتمديد الفترة الزمنية لتحديث السجل الانتخابي

نشر بتاريخ: 17/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 14:13 )
غزة-معا- رحب محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي بدعوة لجنة الانتخابات المركزية اليوم للقوي السياسية و ممثليها في لجنة الانتخابات لاجتماع مشترك لأجل بحث مجريات عملية تحديث السجل الانتخابي ووضعها في صورة البيانات التفصيلية لسير العملية و نتائجها .

و أكد الزق وجود توجه لدى معظم القوى السياسية لإتاحة مزيد من الوقت لإتمام عملية تحديث السجل الانتخابي و إتاحة الفرصة للمواطنين الذين لم يسجلوا حتى اللحظة بالتوجه لمكاتب اللجنة لتسجيل بياناتهم , وذلك بتمديد عمل اللجنة لأيام معدودة يتم التوافق عليها و تحددها لجنة الانتخابات كما تراه مناسبا بحكم صلاحياتها المهنية و رؤيتها المهنية لهذا الأمر.

وطالب بضرورة تقييم عمال اللجان و تيسير عملية التسجيل للمواطنين حيث أن هذا الأمر هو مصلحة وطنية عامة تضمن مشاركة الغالبية العظمى من أبناء الشعب و تتيح المجال لهم بممارسة حقهم الوطني و القانوني باختيار ممثليهم بانتخابات ديمقراطية .

و أشاد بالاستجابة الواسعة لأبناء الشعب في قطاع غزة لنداء كافة القوي السياسية و المجتمعية بضرورة تسجيل بياناتهم في مكاتب لجنة الانتخابات و حيث اعتبر هذا الأمر مؤشرا لانخراط أوسع للمواطنين في الهم الوطني و تداعياته التي عايشها المواطن الفلسطيني خلال الفترة السابقة و التي شهدت و لا زالت انقسام شكل كارثة وطنية عكست نفسها على كافة الصعد الوطنية و الاجتماعية و الاقتصادية .

و اعتبر بأن انجاز تحديث السجل الانتخابي هو خطوة مهمة في مسيرة إنهاء الانقسام و استعادة وحدتنا الوطنية الفلسطينية و التي تشكل شرطا أساسيا لانتصار شعبنا ولتحقيق أهدافه بالحرية و العودة.