الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دويكات يطلع على احتياجات بلدة كفرراعي من البنية التحتية

نشر بتاريخ: 17/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 16:26 )
جنين - معا - التقى محافظ جنين اللواء طلال دويكات في مكتبه وفدا من بلدية كفرراعي ضم رئيس البلدية ماجد الشيخ إبراهيم والأعضاء فايزة نصرالله ومحمد الشيخ إبراهيم وصالح جوابرة، بهدف إطلاع المحافظ على احتياجات البلدية من البنية التحتي .

من جهته وضع الشيخ إبراهيم المحافظ في صورة احتياجات البلدة من المشاريع التنموية للنهوض بواقعها ، حيث ركز على ضرورة بناء مقر جديد للبلدية وإعادة صيانة شبكة الطرق الزراعية التي تضررت بفعل المنخفض الجوي الأخير لتسهيل دخول المزارعين إلى أراضيهم ، وإعادة تأهيل الطريق الحيوي الواقع بين كفرراعي وبلدات الرامة وعجة باعتباره طريق حيوي يربط ما بين مدينتي نابلس وطولكرم .

وطالب بضرورة حفر بئر جديد في المنطقة بالتعاون مع سلطة المياه لتزويد التجمعات المحيطة السكانية بمياه الشرب .

وأشار رئيس البلدية إلى العجز المالي الذي تعاني منه بسبب تراكم فواتير الكهرباء والمياه لافتا على العجز بسبب الفاقد في الكهرباء والذي بلغت نسبته 40 % والمياه 43 % مشيرا إلى أن البلدية بدأت بحملة لترشيد استهلاك هاتين المنفعتين والتي لاقت قبولا كبيرا من قبل المواطنين ،مؤكدا أن البلدية ملتزمة بتسديد التزاماتها المالية لصالح الحكومة بالرغم من نقص الإمكانيات .

أما المحافظ دويكات فدعا البلدية الاستمرار في تنفيذ برامجها من خلال التعاون مع الجهات المختصة ، للنهوض بوضع الهيئات المحلية وتحسين أدائها من أجل توفير الخدمات التنموية للسكان ،مشيرا إلى الوضع المالي الذي تشهده المؤسسات الفلسطينية ،مما يعرقل تنفيذ المشاريع التطويرية للمجالس البلدية والقروية .

وطالب بتزويده باحتياجات البلدة لرفعها إلى المؤسسات المختصة ووضعها على سلم أوليات الدعم والتنفيذ ،مؤكدا السعي إلى لتحقيق التنمية المستدامة بمشاركة مجتمعية واسعة ،وتمكين الهيئات المحلية من امتلاك قدرات مؤسساتية فاعلة .