الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أجراس الكنائس تقرع في جنين والزبابده وبرقين تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 17/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 16:38 )
جنين- معا - تواصلت الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام وذلك من خلال زيارة العديد من الوفود التضامنية لخيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات مقابل محافظة جنين، وذلك تنفيذا لبرنامج الفعاليات التضامنية الذي دعا إليه نادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى.

فيما توافد على خيمة الاعتصام التضامنية وفد ضم ممثلين عن مؤسسة شارك الرياضية ومجلس الرياضة الأعلى ودائرة المتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية تنمية شباب مسليه والحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وممثلين عن مركز محمود درويش .

وثمن راغب ابو دياك مدير نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى تلك المبادرات الشبابية الداعمة لقضية الأسرى والتي من شأنها أن تشكل رافعة حقيقية لقضية الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي .

ودعا ابو دياك إلى توسيع دائرة الحراك الشعبي وتنويع إشكال التضامن مع الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي .

واعتبر كفاح ابو سرور أن التضامن مع الأسرى من قبل المؤسسات الشبابية يأتي في سياق الدور الذي يقع على عاتق الشباب الفلسطيني اتجاه كل القضايا الوطنية وعلى رأسها قضية الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة في ضل ما يتعرضون له جراء الممارسات اللاانسانية بحقهم من قبل حكومة الاحتلال في ظل إضرابهم عن الطعام .

واعتبر خالد زكارنه أن المشاركة بالفعاليات الجماهيرية الداعمة لقضية الأسرى يأتي في إطار الوفاء لتلك الشريحة التي قدمت الغالي والنفيس في سبيل نصرة قضية الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وضمن الوفود المشاركة بخيمة الاعتصام التضامنية وفد ضم العديد من الأسرى المحررين ومن ضمنهم احمد صدقة وعبد الرحيم فريحات ويوسف ابو صويص ونهاد ابو دياك وثائر صباح وجهاد صباح .

وفي كلمته دعا صدقه إلى تعدد أشكال التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام وبما يضمن تشكيل حاله من الضغط الحقيقي على حكومة الاحتلال الإسرائيلي على طريق تحقيق مطالب الأسرى العادلة.

واستصرخ زوج الأسيرة فتحية خنفر كل الضمائر الحية والتي تعنا بحقوق الإنسان بالضغط على إسرائيل من اجل الإفراج عن زوجته والتي تعانى وضع صحي صعب للغاية وتم اعتقالها أثناء زيارة ولدها والذي يقضى حكما مدته "15" عام .

وناشد محمد عز الدين شقيق الأسير جعفر عز الدين الصليب الأحمر الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام في ضل تراجع وضعهم الصحي إلى أقصى درجة وركودهم داخل ما يسمى بالمستشفيات .

وطالب محمود قعدان شقيق الأسير طارق قعدان بتوفير زيارة عاجلة للأسرى المضربين عن الطعام والضغط من اجل إدخال مؤسسات حقوقية وطبية إلى السجون الإسرائيلية من اجل الاطلاع على وضع الأسرى عن قرب في ضل عدم اخذ المحاليل اللازمة، والخضوع للفحوصات الطبية من قبلهم نتيجة للمعاملة السيئة التي يتعرضون لها ورفض سلطات الاحتلال الاستجابة لمطلبهم العادل بالحرية والاستقلال .

ودعا قعدان إلى بذل المزيد من اجل نصرة شقيقه وباقي الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال .

فيما قرعت أجراس الكنائس بكل من مدينة جنين والزبابده وبرقين في تمام الساعة الحادية عشرة ظهرا صباحا وذلك تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام .

وفي السياق ذاته عقد لقاء بين ممثلين عن المؤسسات الشبابية ونادي الأسير الفلسطيني والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى وذلك بهدف التدارس وتنفيذ العديد من البرامج والنشاطات الشبابية التي من شأنها إبقاء قضية الأسرى متفاعلة داخل المجتمع الفلسطيني ومشاركة الفئة الشبابية بتلك النشاطات الداعمة للأسرى .

وبحث المجتمعون سبل إنجاح الماراتون الرياضي على شرف الأسرى والذي من المزمع القيام به يوم الخميس القادم والذي سينطلق من خيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات من خلال التوجه إلى ملعب البلدية عبر الدراجات الهوائية من قبل المشاركين بالماراتون حيث سيقام مهرجان خطابي بحضور محافظ جنين طلال دويكات ووزير الأسرى عيسى قراقع و رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس وأعضاء من اللجنة المركزية واللجنة التنفيذية وأعضاء من المجلس الوطني والتشريعي والشخصيات الاعتبارية وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والأهالي وذوي الأسرى والأسرى المحررين .

وشارك في اللقاء ألتشاوري ممثلين عن المؤسسات الشبابية في المحافظة ونادي الأسير الفلسطيني ومحافظة جنين والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى وكان من ضمن المشاركين في اللقاء راغب ابو دياك وكفاح ابو سرور وخالد زكارنة وسناء بدوي واحمد صدقة ويوسف ابو سويط ومنتصر سمور ومحمود السعدي وفادي مرعي وفراس ابو الوفا ومنتصر ستيتي ودنيا حمدان .