الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة لتفقد إشتراطات الوقاية في مديرية أوقاف القدس ومدرسة دار الأيتام

نشر بتاريخ: 17/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 16:45 )
القدس - معا - نفذت طواقم الوقاية والسلامة العامة في مديرية الدفاع المدني في محافظة القدس ، اليوم جولة تفقدية على مبنى وزارة الاوقاف ومدرسة دار الايتام في العيزرية، وتم الكشف على كافة المباني وخاصة السكن الداخلي والمشاغل وغرف التدريس للتأكد من تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة العامة فيها .

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الجولة شملت الكشف على إجراءات واشتراطات الوقاية والسلامة العامة في مبنى المرافق ، ليتم تفقد وتوفر التهوية ومدى صلاحية مطفئات الحريق اليدوية ولوحات وخطوط الكهرباء وتجنب تحميل الخطوط الكهربائية ضغط زائد ومدى ملائمة مخارج الطوارئ وتوفر صناديق الإسعاف الأولي وإعلامهم بما يجب تطبيقه وتوفره.

وأضاف التقرير أنه سبق تنفيذ الجولة والكشف على إجتماع ضم مدير دفاع مدني أبو ديس ومدير الأوقاف في مديرية القدس ؛ ليتخلل الإجتماع الحديث والتأكيد على ضرورة عقد دورة تدريبية بعلوم الدفاع المدني للعاملين في المديرية وأئمة المساجد والمؤذنين كاحدى اشتراطات السلامة والوقاية .

وتأتي هذه الجولة في إطار الزيارات الوقائية التي تقوم بها طواقم الوقاية والسلامة العامة في محافظة القدس لمتابعة تطبيق إجراءات السلامة والوقاية في المنشئات ، لتوفير الأمن والأمان للعاملين وللمواطنين على حد سواء .

ومن جهته دعا النقيب الأقرع المواطنين إلى ضرورة تعاونهم مع مفتشي الوقاية والسلامة العامة والالتزام بتطبيق الشروط المطلوبة منهم للحفاظ على مقدراتهم وممتلكاتهم .