الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الصداقة الفلسطينية التركية والهيئة الوطنية تبحثان سبل التعاون

نشر بتاريخ: 17/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 16:45 )
رام الله- معا - عقد في مقر جمعية الصداقة الفلسطينية التركية برام الله اجتماعا ضم م. محمد امين جوهر رئيس مجلس ادارة جمعية الصداقة الفلسطينية التركية ورجل الأعمال مدحت عورتاني عضو الهيئة العامة للجمعية وعضو الهيئة العامة للهيئة الوطنية واللواء ركن متقاعد واصف عريقات رئيس الهيئة الوطنية للتخفيف من أخطار الكوارث وخالد عطياني من التوجيه السياسي وأمين سر الهيئة الوطنية.

في البداية رحب م. محمد جوهر بالحضور، ثم استعرض مراحل نشأة وبناء جمعية الصداقة ونشاطاتها وانجازاتها وفي مقدمتها تمتين العلاقات الفلسطينية التركية، وتبادل الخبرات، كما ابدى استعداده لتجسير العلاقة بين الهيئة الوطنية في فلسطين ومثيلاتها في تركيا.

من جانبه تحدث اللواء المتقاعد واصف عريقات عن رسالة الهيئة الوطنية للتخفيف من أخطار الكوارث وأهدافها ورؤياها وخطط عملها وسعيها للمساهمة ببناء قدرات المجتمع الفلسطيني وتهيئته لمواجهة الكوارث بتعميم المعرفة العلمية للإجراءات على المستويات كافة، كما تحدث عن رغبة الهيئة بمد جسور التعاون مع الجمعية ونوه الى الدور الهام الذي يمكن لجمعية الصداقة ان تلعبه في مجال تبادل الخبرات وتهيئة المجتمع الفلسطيني وادارة الكوارث.

بدورهما شارك الأخوان مدحت عورتاني وخالد عطياني في النقاش وابداء الرأي، ثم انتقل المجتمعون بعدها الى قاعة التدريب في مقر الجمعية حيث تعقد الدورات لتعليم اللغة التركية على ايدي اخصائيين في هذا المجال.

تم تنسيق الإجتماع من قبل عضو مجلس ادارة جمعية الصداقة ورجل الأعمال عمر درويش، وقد اوصى المجتمعون بضرورة التنسيق والتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني في فلسطين كافة، وبينها وبين المؤسسات الإقليمية والدولية لتبادل الخبرات في المجالات كافة.