الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استئناف رحلات العمرة لاهالي قطاع غزة

نشر بتاريخ: 17/02/2013 ( آخر تحديث: 17/02/2013 الساعة: 19:57 )
غزة - معا - أعلنت وزارة الاوقاف بالحكومة المقالة في غزة عن استئناف رحلات العمرة في قطاع غزة حسب المواعيد المحددة، وذلك يوم الأربعاء من كل أسبوع، وعليه سيتم تسيير رحلة يوم الأربعاء القادم الموافق 20/2/2013 حسب الموعد المحدد لها.

واوضح عادل الصوالحة مدير دائرة الحج والعمرة في الوزارة في مؤتمر صحفي اليوم الاحد، إن وزارة الأوقاف تابعت الأزمة منذ بدايتها حيث أرسلت مندوباً لها إلى مطار جدة للعمل مع كافة الجهات لتوفير طائرة بديلة لنقل المعتمرين، وعقدت اجتماعاً طارئاً مع أصحاب عقود العمرة والخطوط الفلسطينية، لبحث سبل حل هذه المشكلة وواصلت متابعتها مع جميع الأطراف.

وكانت الأوقاف أعلنت عن تعليق رحلات العمرة حتى تتوفر أسباب الأمان والسلامة والراحة للمعتمرين.

وأضافت الوزارة انه وبعد الاتصالات على مستوى رفيع من الأخوة في الخطوط الفلسطينية والجهات المعنية بوزير الأوقاف والاجتماع الذي تم عقده اليوم الموافق الاحد في مقر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بحضور أصحاب عقود العمرة وممثلين عن الخطوط الجوية الفلسطينية.

وتعهدت الخطوط الجوية بالالتزام باستيفاء كافة الشروط المطلوبة منها وعلى رأسها توفير معايير وشروط السلامة والأمن والراحة في الطائرات المستأجرة لنقل المعتمرين للمحافظة على أرواحهم، والالتزام بمواعيد إقلاع الطائرات وتوفير مندوبين للخطوط الفلسطينية في المعابر ومطاري العريش وجدة لحل أي إشكالات طارئة، واستصدار تذاكر طيران فردية لكل معتمر على حدة موضح فيها تاريخ المغادرة والعودة.