الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة النقل تدعو للتضامن مع الاسرى يوم الثلاثاء وتنفي اعلان الاضراب

نشر بتاريخ: 17/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 12:19 )
بيت لحم - معا - دعا محمد ياسين امين سر النقابة العامة للنقل في الاتحاد العام لعمال فلسطين جميع السائقين في محافظات الضفة الغربية الى التضامن مع الاسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال وخاصة المضربين عن الطعام من خلال رفع صور الاسرى على المركبات العمومية يوم الثلاثاء المقبل.

ونفى ياسين في حديث لغرفة تحرير معا ان تكون النقابة قد اعلنت الاضراب ليوم غد تضامنا مع الاسرى، لافتا "ان اسرانا في قلوبنا وندعو دائما للتضامن معهم ولكن ليس من خلال تعطيل النقل العام"، مؤكدا على اهمية قضاء المواطنين لحاجياتهم اليومية، مشددا رفض النقابة الانجرار وراء اجندات ضيقة وذات مغزى شخصي ولا تخدم المصالح الوطنية العامة.

وقال ياسين ان النقابة طالبت في رسالة بعثت بها الى الاتحاد الدولي للنقل العام في اتحاد النقابات العالمي بالتدخل الفوري للضغط على اسرائيل من اجل ان تكف عن عنجهيتها وعدم احترامها للمواثيق الدولية والإنسانية.

كما وطالب ياسين نقابات النقل العربية والدولية بالوقوف مع اسرانا البواسل من خلال وقفات احتجاجية امام الهيئات الدولية في دولهم يوم الثلاثاء المقبل.

ودعا المنظمات الحقوقية والدولية كمجلس الامن وجامعة الدول العربية بالضغط على اسرائيل وعزلها عن العالم من اجل ان ترتدع عن اجراءاتها التعسفية ضد اسرانا البواسل.