الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم تنظم مهرجانا تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 11:18 )
نابلس- معا - نظمت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم مهرجانا تضامنيا مع الاسرى المضربين عن الطعام خاصة والأسرى في سجون الاحتلال عامة.

وذلك بحضور وزير الاسرى عيسى قراقع ورئيس نادي الاسير قدوره فارس ونائب محافظة نابلس عنان الاتيرة والنائب السابق بالمجلس التشريعي حسام خضر والأسير المحرر احمد ابو السكر ومجدي مبروك امين سر اللجنة والشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم وصلاح ابو فايد مسؤول ملف الشهداء والأسرى باللجنة وعدد غفير من الشخصيات الاعتبارية من مخيم عسكر القديم ومؤسساته وعدد غفير من اهالي الاسرى.

وفي بداية المهرجان كان التجمع بالقرب من صرح الشهداء بالمخيم ومن ثم انطلقت الفرقة الكشفية لمركز حوار للطفولة بعرض كشفي ومن خلفه الشخصيات القيادية والاعتبارية وذوي الاسرى في مسيرة رهيبة لغاية مكان المهرجان في القاعة الالمانية التبعة للجنة الشعبية لخدمات عسكر القديم.

وافتتح المهرجان بآيات عطرة من القران الكريم ومن بعدها السلام الوطني الفلسطيني ودقيقة صمت وحداد على ارواح جميع شهداء الشعب الفلسطيني , وأولى كلمات المهرجان كانت للجنة الشعبية منظمة الحفل ومن خلالها تم الترحيب بالضيوف الكرام والإعلان عن بدا المهرجان, ومن بعدها القى السيد صلاح ابو فايد مسؤول ملف الشهداء والأسرى باللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم كلمته حيث اشاد فيها بصمود الاسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الاسير سامر العيساوي ورفاقه الابطال, وشدد على ضرورة التضامن مع الاسرى بأي شكل كان لأنهم يستمدوا قوتهم من هذه التضامنات والمهرجانات.

وبدوره اشار وزير الاسرى السيد عيسى قراقع الى اهمية الاستمرار بإقامة فعاليات التضامن مع الاسرى وأشاد بدور اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم في اقامة هذا المهرجان, مشددا على ضرورة الافراج العاجل عن الاسرى المضربين وان حياتهم في خطر حقيقي بسبب تدهور صحتهم جراء الاضراب عن الطعام.

اما السيد قدوره فارس رئيس نادي الاسير فقد رحب بذوي الاسرى وحيا فيهم صمودهم وتحدي ابنائهم الاسرى للمحتل الغاصب, مشيرا الى ان معارك الامعاء الخاوية قد هزت الدولة النووية, وان الامعاء الخاوية ستنتصر على السجان.

وفي كلمة معبرة ادمعت عيون الحضور القت ابنة الاسير سمير ابو فايد المحكوم عليه 28 عاما يقضيهم في سجون الاحتلال قصيدة قالت فيها آه يا ابي كم اشتقت الى حضنك الدافئ , طال غيابك يا ابي, ولكنني على يقين ان الصبر ساعة وانك ستأتي لتضمنا على صدرك.

وفي الختام دعت اللجنة الشعبية الوزير عيسي قراقع والسيد قدوره فارس الى مقرها للاجتماع بعدد من الاسرى من المحررين واستمع الى همومهم ووعدهم بالعمل على جميع الاشكاليات وتحسين ظروفهم المعيشية في الوقت القريب.