السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة بيت لحم تطلق حملة دعم المنتج الوطني

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 14:20 )
بيت لحم- معا- نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم يوماً لتذوق منتجات شركة معكرونة أبو عيطة – ماركة الأرنب ضمن فعاليات حملة دعم المنتج الوطني، حيث تأتي هذه الفعالية لترويج المنتجات الغذائية التي تقوم الشركة بانتاجها بمختلف الأنواع من باستا وسباغتي، وقام طاقم من طهاة فندق براديس باعداد أطباق شهية مع أطيب الصلصات وتقديمها للمدعوين.

وتسعى غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للأعضاء ضمن حملة دعم المنتج الوطني من خلال تنفيذ نشاطات وفعاليات متعددة ذات ارتباط وثيق بأهداف خطتها الاستراتيجية التي تتمحور حول تعزيز النشاط الاقتصادي لمجتمع الأعمال.

من جانبه رحّب د.سمير حزبون بالمدعوين وشكر القائمين على هذه الحملة من الطاقم التنفيذي وشركة معكرونة ابو عيطة و طهاة فندق براديس على جهودهم في انجاح الفعالية وأشار إلى أن محافظة بيت لحم تفتخر بوجود مصنع محلي عريق لانتاج الباستا والمعكرونة التي تضاهي المنتجات المنافسة في السوق المحلي، كما شدّد على ضرورة دعم المنتج المحلي بمختلف الطرق والوسائل.

وأشاد أيضاً بوعي المستهلك الفلسطيني من ناحية التزامه وواجبه اتجاه منتج بلاده وأصبح على ثقة أكبر بجودته، وفي تعليقه على شعار الفعالية " خلي غذاءك من انتاج بلادك" أشار إلى أهمية استهلاك الشعوب مما تنتجه، مع بيان أن المعكرونة بأشكالها المختلفة قد تكون بديلاً ممكناً عن الأرز المستورد ولو على مستوى بسيط.

وأضاف د. حزبون أن حملة دعم المنتج الوطني قد بدأت بقطاع المنتجات الغذائية وسيتبعها فعاليات ترويجية أخرى لدعم صناعات محلية أخرى تتواءم مع طبيعة المنتجات الوطنية الاستهلاكية.

وحضر الفعالية محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل والعديد من الشخصيات الاعتبارية و أعضاء الهيئة العامة في مقر المعرض الدائم في الغرفة التجارية الصناعية وذلك كي يتسنى للمدعوين امكانية الاطلاع على عينات من كل منتجات محافظة بيت لحم من الصناعات والحرف التقليدية، حيث يعمل المعرض الدائم كأداة ترويجية للمنتج المحلي، وعبّر الحضور عن اعجابهم بمنتجات شركة معكرونة أبو عيطة وأثنوا على جهود طاقم فندق براديس بادارة السيد عيسى ابو عيطة.

من ناحيته عبَر خليل أبو عيطة – صاحب شركة معكرونة أبو عيطة عن شكره وامتنانه لمبادرة الغرفة التجارية وجهودها لدعم المنتج الوطني ، وأشاد بدور الغرفة التجارية في توجيه ودعم القطاع الخاص في محافظة بيت لحم، وقام بتوزيع عينات مجانية من منتجات المعكرونة للحضور.