الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي واللواء الفارس والامن الوطني يضعون حجر الاساس لمنزل في تياسير

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 15:47 )
طوباس -معا- وضع محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي واللواء رائدة الفارس مسئولة ملف الشؤون الانسانية بمكتب الرئيس وقائد المنطقة العقيد م. محمد الاعرج ورئيس اللجنة العلمية العميد سعادة سعادة حجر الاساس لمنزل عائلة المواطنة ام حسام في قرية تياسير بالمحافظة .

وجاءت هذه المكرمة الرئاسية لعائلة ام حسام التي تعاني من وضع اقتصادي متردي وتعيل ثلاثة من ذوي الاحتياجات الخاصة بتوجيهات مباشرة من الرئيس محمود عباس لبناء منزل يأوي العائلة لتمكينهم من العيش الكريم في وطنهم فلسطين .

وأشار المحافظ طوباسي الى ان السيد الرئيس ومنذ اللحظة الاولى اصدر توجيهاته بمتابعة هذه الحالة الانسانية من خلال ملف الشؤون الانسانية والمحافظة حيث قدم مساعدة مالية عاجلة للأسرة وبناء منزل ياويها قائلا " نحن نعمل وباستمرار مع ملف الشؤون الانسانية في مكتب الرئيس لمتابعة الحالات الانسانية وتقديم ما يلزمهم من احتياجات تمكنهم من الصمود والبقاء والعيش الكريم في ظل اوضاع اقتصادية صعبة واعتداءات اسرائيلية مستمرة بحق مقدرات الشعب الفلسطيني ", مضيفا " قمنا ومن خلال دائرة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة بتقديم ما تحتاجه الاسرة من مواد تموينية ومساعدات عاجلة وتابعنا حالة الاسرة مع مديرية الشؤون الاجتماعية وحسب الامكانيات المتاحة لنوفر العيش الكريم لمواطنينا .

وثمن المحافظ طوباسي دور قيادة المنطقة واللجنة العلمية التي لبت نداء الوطن وهبت بطواقمها لبناء هذا المنزل وبتعليمات من اللواء نضال ابو دخان قائد القوات مشيدا بالتكافل الاجتماعي والإنساني و بتعاون الجميع مؤسسات رسمية وأهلية والمحسنين من ابناء المحافظة في تقديم المساعدات المالية والإنسانية والوقوف الى جانب هذه الاسرة وكافة الحالات التي تحتاج الى المساعدات .

وبدورها ، قالت اللواء الفارس " ان هذا الامر ليس غريبا على السيد الرئيس الذي يسعى الى تمكين شعبه من العيش الكريم ويوصل الليل بالنهار ويحمل هموم شعبه من اجل توفير ما يلزمهم من احتياجات تمكنهم من البقاء والصمود " مضيفة ً ان السيد الرئيس يتابع شخصيا حالة اعائلة ام حسام وأصدر توجيهاته المباشرة ببناء منزل يأوي عائلتها وتوفير العيش الكريم لها ولأبنائها .

كما اكد العميد سعادة على توجيهات الرئيس لقائد القوات اللواء نضال ابو دخان بالمباشرة بتجهيز ما يلزم لتشيد المنزل حيث عملت اللجنة العلمية لقيادة الامن الوطني حسب التعليمات الصادرة بالخصوص وبالتنسيق مع المحافظة وقيادة المنطقة للبدء بعملية بناء المنزل في قرية تياسير .

وعبرت " ام حسام " عن فخرها وسعادتها بمكرمة الرئيس محمود عباس الذي كان لبى ندائها وأبنائها المعاقين لتوفير ما يلزمهم من احتياجات و بناء منزل يقيهم ضنك العيش مقدمة شكرها للمحافظ طوباسي وقيادة المنطقة ولكل من مد يد العون والمساعدة لأسرتها .

وباشرت اللجنة العلمية في قيادة الامن الوطني في تشيد المنزل الذي سيقام في قرية تياسير بالمحافظة والذي ستكون مساحته 115 متر وبتكلفة 80 الف شيقل حسب ما اعدته اللجنة الفنية بالمحافظة من الخرائط اللازمة وجداول الكميات ومراسلة مكتب السيد الرئيس بالخصوص والذي اصدر توجيهاته لمكتب الشؤون الانسانية لمباشرة العمل بالمنزل بالتنسيق مع الجهات المختصة.