الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هولندا تتعهد بإستمرار دعمها لدولة فلسطين خلال السنوات الثلاث القادمة

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 18:19 )
رام الله - معا - ترأس وزير الدولة لشؤون التخطيط، محمد أبو رمضان، والمدير العام للتعاون الدولي روب سوارتبل في مقر وزارة التخطيط والتنمية الادارية في رام الله، المشاورات السنوية بين الطرفيْن حول البرامج والمشاريع التنموية التي سيقوم الجانب الهولندي بتنفيذها خلال الاعوام القادمة.

خلال المشاورات، أكّدت الحكومة الهولندية على رغبتها بدعم فلسطين خلال الثلاث سنوات القادمة في العديد من القطاعات الحيوية التي تتمثل في قطاع الأمن والعدل والزراعة والاقتصاد وقطاع المياه.

وشارك في الاجتماعات ممثلون عن كافة الوزارات والجهات الرسمية المعنية، إضافة إلى مسؤولين رفيعي المستوى من هولندا. وخلال اللقاء قام ممثّلو الوزارات بإبداء ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول توزيع الموارد المخصّصة للدعم التنموي، كما طرحوا الأولويات المتعلّقة بقطاعاتهم ليتم تلبيتها من خلال مشاريع تنموية تنفذ خلال العام الحالي.|205099|

وقُسّمت المباحثات على محاور الأمن وسيادة القانون، ودعم القطاع الخاص، ودعم الاقتصاد الوطني وخاصة المشاريع الزراعية، وتم استعراض المشاريع الأساسية السارية على أرض الواقع والتي سيتم الاستمرار في تمويلها، والمشاريع الجديدة التي سيتم إطلاقها.

من ناحيته، شكر الوزير أبو رمضان الجانب الهولندي على دعمه المتواصل للفلسطينيين لما في ذلك من آثار إيجابية على جميع الأصعدة، كما أكد على ضرورة انسجام المساعدات والبرامج الدوليّة مع الأهداف والأولويات الوطنية الفلسطينية، وبين أنّ المشاورات الواسعة التي أصبحت وزارة التخطيط والتنمية الإدارية تجريها مع مجموعة من المانحين تأتي لتحقق هذا الهدف وصولاً إلى تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من المساعدات الدولية المقدمة للشعب الفلسطيني.