السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورا تكتسح العبيدية برباعية في كأس فلسطين

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 15:14 )
الخليل- معا - تقرير غيث غيث- إكتسح مساء الأحد شباب دورا فريق العبيدية بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن تصفيات مباريات الدور التمهيدي لكأس فلسطين في منطقة الجنوب، التي جرت أحداثها على إستاد الحسين بن علي الدولي في الخليل .

جاءت بداية المباراة كجس نبض بين الفريقين، وبادر العبيدية بهجوم من أسامة زبدة الذي هيأ كرة لنفسه على مشارف الجزاء سددها صاروخية صدها الحارس لؤي ابو عرقوب وشتتها الدفاع ونال بعدها لاعب دورا أبو الرز البطاقة الصفراء للاحتجاج د6.

وإستمر اللعب سجالاً بين الفريقين حتى تمكن أبناء العبيدية من تسجيل الهدف الأول في المباراة، عندما تلقى أحمد زكريا كرة وتوغل بها داخل الجزاء منفرداً بالحارس وجها لوجه ليركن الكرة داخل الشباك معلناً عن ميلاد الهدف الاول في المباراة د18.

وبعد دقيقتين عدل دورا النتيجة من هجمة مرتدة حينما إنسل عيسى سويطي بكرة من الميسرة متخطياً الدفاع ومسدداً كرة داخل الشباك.

وفي المقابل انسل نجم العبيدية عرفات صبيح بكرة من الميمنة وسددها بقويته عالجها الحارس ابو عرقوب بحضور، وتلقى بعدها لاعب العبيدية مهند صبيح البطاقة الصفراء لعرقلته اللاعب المنافس واحتسبت ثابتة نفذها بشير ابو قبيطة صاروخية علت العارضة بقليل د28.

وبعد دقيقة كرر عيسى سويطي سناريو الهدف الأول، عندما إنسل من الميسرة وإخترق الصندوق وسدد كرة معززاً النتيجة بهدف ثان، بعد أن إرتدت الكرة بالحارس ولمست المدافع سامر حساسنة وتخطت خط المرمى .

وفي هجوم مرتد للعبيدية من خلال المتألق عرفات صبيح محاولاً تعديل النتيجة لكنه وقع على الأرض ونال البطاقة الصفراء للتمثيل ، كما حصل بعدها مدافع دورا رفيفان الإنذار لتعمده لمس الكرة على مشارف الجزاء لاعتراضه الهجمة واحتسبت ثابتة إنبرى لها عرفات صبيح ذهبت فوق المرمى د35.

وفي الدقيقة 40 لعب أحمد زكريا ركنية مررها قصيرة لزبدة وسددها صاروخية من طرف الصندوق لتحف القائم العلوي وتذهب بلا فائدة عن مرمى دورا، وفي ظل إندفاع العبيدية للتعديل إستغل ثائر مر كرة وعكسها عرضية جميلة إلى محمد النواجعة سيطر عليها الحارس ببراعة، لينتهي الشوط بتقدم دورا 2/1.

وفي بداية الشوط الثاني حاول عرفات صبيح بكرة سددها قوية أبعدها أبو عرقوب ، واشرك مدرب دورا إبراهيم الحوامدة، وفي هجوم للعبيدية عرقله أبو الزر لتحتسب ثابتة سددها عرفات دون فائدة، وعكس التيار الهجومي للعبيدية نجحت دورا في تسجيل الهدف الثالث، من خلال ثابتة لعبها ماهر الحمامدة من زاوية الصندوق لتصل أبو الرز مقشرة مسكنها براسه بكل أريحية داخل الشباك د62.

وبعدها دخل من كلا الفريقين محمد لمونة مكان هيثم ردايدة ومن جانب دورا دخل إسلام أبو مقدم مكان ابراهيم سويطي، ونال بعدها ابو قبيطة البطاقة الصفراء للعرقلة لاعب العبيدية.

وحاول العبيدية مراراً وتكراراً على أمل تقليص الفارق دون فائدة ، وحاول مدرب العبيدية تغير الوضع في المباراة بإشراك مهند الزواهرة مكان محمد العصا، ونال المر البطاقة الصفراء، وحاول سامر حساسنة بتسديدة قوية علت العارضة .

وأهدر لاعب دورا عيسى الهدف الرابع بعد إنفراده بالحارس وجها لوجه د85.

وتمكن البديل ابو مقدم من تسجيل الهدف الرابع بعد أن تلقى عرضية سددها ضبل كيك في حلق المرمى معززاً النتيجة بهدف رابع د88، وأعطى الحكم أربعة دقائق كوقت بدل ضائع نال من خلاله مدافع العبيدية حاتم صبيح البطاقة الحمراء لمخاشنته الحارس أبو عرقوب، لتنتهي بعدها المباراة بفوز دورا 4/1.
الحكام: مروان وزوز للساحة وساعده خالد الشلودي وحازم امام ورابعاً رامي شاهين .