الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أشد" والمنتدى الثقافي يواصلان الاسبوع الثقافي تضامنا مع العيساوي

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 15:42 )
غزة- معا - يواصل اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" والمنتدى الثقافي للشباب الأسبوع الثقافي في قطاع غزة على شرف انطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الـ44 وتضامناً مع الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام لـ210 أيام ورفاقه الأسرى، بحضور شعبي وشبابي واسع.

وبدأت فعاليات الاسبوع الثقافي لفرع الجبهة الديمقراطية في جباليا بقاعة التراث ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بكلمات ترحيبية بالمشاركين والتي استهل بها عبدالله ابو عيطة مسئول اتحاد الشباب الديمقراطي في جباليا، ناقلا خلالها تحيات الامين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة وقيادة الجبهة الديمقراطية.

وأكد ابو عيطة أن احتفالات الجبهة الديمقراطية هذا العام هي لدعم نضالات الاسرى في سجون الاحتلال وعلى رأسهم الأسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم الأسير سامر العيساوي ابن الجبهة الديمقراطية وابن مدينة القدس.

وأشار أبو عيطة إلى التاريخ النضالي الذي لعبته الجبهة الديمقراطية منذ انطلاقتها في 22 شباط/ فبراير 1969 وما قدمته من تضحيات ومواصلتها لنضالها المشروع ضد الاحتلال الاسرائيلي ومشاريعه التوسعية.

وقال أبو عيطة: أن الاسير سامر العيساوي يعانق رفيق دربه مانديلا فلسطين الشهيد عمر القاسم، ويصر على مواصلة اضرابه المفتوح عن الطعام حتى الاستجابة لمطالبه اما بالحرية أو الشهادة.

ودعا ابو عيطة إلى ايجاد حلول جذرية لمشكلة الموظفين العسكريين تفريغات 2005 وانصاف ضحايا الانقسام، كما طالب حكومتي رام الله وغزة إلى ايجاد حلول جذرية لمشاكل الفقر والبطالة والشباب.

من ناحيته أكد عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤولها في جباليا أيمن أبو الحصين، ان الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام لـ210 أيام يصر على انهاء الاعتقال الاداري نصرة لكافة الأسرى في سجون الاحتلال ولا سيما الأسرى الذين اعيد اعتقالهم بعدما أفرج عنه في صفقة تبادل الأسرى في 2011.

ودعا أبو الحصين جماهير شعبنا الى الاسراع بتسجيل وتحديث بياناتهم في سجلات لجنة الانتخابات المركزية بكافة محافظات الوطن. مطالباً بإقرار قوانين انتخابية موحدة لأبناء الشعب الفلسطيني الواحد في الوطن والشتات وفق التمثيل النسبي الكامل.

وطالب حركتي فتح وحماس بالإسراع بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتطبيق اتفاق المصالحة 4 أيار/ مايو 2011 كرزمة واحدة بالتوازي مع كافة القضايا وتشكيل حكومة واحدة وإعلان سقف زمني لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية للدولة الفلسطينية تحت الاحتلال ولمؤسسات منظمات التحرير، وفقا لقواعد التمثيل النسبي الكامل للجميع.

فيما ألقت الطالبة هديل ابو طعيمة شعر خاص عن الجبهة الديمقراطية في ذكرى انطلاقتها الـ44 ممجدة تاريخها النضالي والبطولي ومقاومتها للاحتلال الاسرائيلي منذ انطلاقتها وحتى تاريخنا هذا.

وتخلل فقرات الحفل عروض للدبكة الشعبية لفرقة العنقاء للفنون الشعبية، واغنية للفنان يحيى أبو عودة والمنشدة مريم معروف. كم وتم عرض فيلم وثائقي بعنوان " كي لا ننسى" عن ذكرى مجزرة دير ياسين.