الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزق: مفاوضات القاهرة بين حماس واسرائيل تشكل منعطفا خطيرا

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 20:02 )
الزق: مفاوضات القاهرة بين حماس واسرائيل تشكل منعطفا خطيرا
غزة- معا - أعرب محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي عن استهجانه لما يحدث في القاهرة من مفاوضات بين حماس واسرائيل برعاية مصرية حول امور فلسطينية سيادية كالمعابر الدولية والمياه الاقليمية، معتبرا هذا الامر انتهاكا واضحا لكل ما يحدث من لقاءات وطنية تستهدف انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية .

واكد الزق في بيان وصل "معا" ضرورة وقف هذه المفاوضات فورا لما تشكله من خطورة للانجرار خلف المخطط المعادي الذي يستهدف تكريس فصل غزة والتعامل معها ككينونة سياسية مستقلة والسعي لتغييب المرجعية الوطنية السياسية لشعبنا الفلسطيني .

كما طالب "الاخوة" في مصر ادراك خطورة ما يحدث من حيث المس المباشر بهوية شعبنا الفلسطيني وتمزيق كينونته الموحدة والتعامل مع الجغرافيا السياسية لشعبنا كمكونات سياسية تغيب وحدة شعبنا ومر جعيته الوطنية التي تمثل شعبنا و تعبر عن و حدته حيثما كان تواجده سواء في الداخل او في الشتات والمنافي .

واوضح بان اتفاقيات المعابر هي اتفاقيات دولية تشارك فيها فلسطين كسلطة تعبر عن وحدة شعبنا ولا تمثل ابدا حالة جغرافيا بعينها.

وناشد قيادة حماس بالتوقف فورا عن المفاوضات والكف عن السير خلف مسلسل الانسياق خلف وهم الكينونة المستقلة والتعامل مع قطاع غزة وكانه ملكية خاصة خارج سياق وحدة الوطن ومرجعيته الوطنية .

واضاف "باننا في خضم عملية جادة للتوافق الوطني وتشكيل حكومة تعبر عن وحدة الو طن باستعادة وحدة مؤسساته المدنية والسياسية بما يعنيه هذا من ضرورة انتظار هذه المحطة وعدم الاصرار على عرقلة مسيرتها بما يتطلبه هذا من ضرورة ترك هذه الامور السيادية لحكومة وحدة وطنية تمثل شعبنا سياسيا وتعبر عن وحدته وتضع حدا لمخططات اعداءنا التي تراهن على تخليد الانقسام بفتح بوابة الحلول الاقليمية لقضية شعبنا والقفز عن هويته ووحدة كينونته الفلسطينية".