الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور حمايل - اطلاق مشروع تأهيل النساء ضحايا العنف الاجتماعي

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 18:55 )
بيت لحم -معا - اطلق اليوم مشروع تأهيل النساء من ضحايا العنف الاجتماعي، بحضور محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، وممثلين عن مركز الارشاد النفسي والاجتماعي والعديد من النساء.

المحافظ حمايل في كلمته اشار الى ان هذا المشروع ترجمة لمدى الاهتمام من قبل الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية والذين ينقلون تحياتهم للمجتمعات من النساء الحاضرات وتقديم المساعدات لابناء الشعب الفلسطيني وخاصة المرأة لمدى اهميتها وادراكا لطبيعة القوانين السائدة في المجتمع والتي لا تنصف المرأة.

واضاف حمايل ان المشاكل التي يعاني منها مجتمعنا الفلسطيني اساسها الاحتلال الاسرائيلي والذي يؤثر سلبا على مستقبل وحرية شعبنا وحتى على لقمة العيش والتي أصبحت اصعب منال هذا الشعب في نفس الوقت الذي تعاني منه السلطة الوطنية جنبا الى جنب مع مواطنيها من الظروف الاقتصادية الصعبة، ومدى تأثر المؤسسات والمهددة بسبب عدم التزام كثير من الدول بالتزاماتها اتجاه الشعب الفلسطيني خاصة الدول العربية وحجز اموال الضرائب من الجانب الاسرائيلي .

وشرحت رائدة عميرة عن مركز الارشاد تاريخ تأسيسه وآليات عمله ومناهضته للعنف ضد المرأة وقوانينه والبرامج التي يعمل عليها لتقوية فئة النساء.

واضافت عميرة ان المشروع الذي سيتم العمل عليه سيقوم بتوفير 150 فرصة تدريب مهني، وخلق 150 فرصة عمل وتحقيق دمج 150 حالة في المجتمع من ضحايا العنف الاجتماعي .


كما تم فتح باب الاسئلة والاستفسارات لتبيان آليات تعبئة الاستمارات والاشتراك في المشروع والذي سيقام بالشراكة مع مركز محور وبتمويل من open society

هذا ويشار الى اضافة 50 حالة من الحالات المدرجة في الشؤون الاجتماعية في المحافظة من خلال رئيسة قسم الشؤون نجاح فراج