السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد الوطني ووفد الماني يناقشان تطورات ومستجدات منطقة جنين

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 19:22 )
رام الله- معا - بحث وزير الاقتصاد الوطني رئيس مجلس ادارة هيئة المدن والمناطق الصناعية د. جواد ناجي، اليوم الاثنين، مع وفد الماني برئاسة كريستينا هيرنيموس رئيس قسم التطوير في القنصلية الالمانية، وممثلين عن البنك الانمائي الالماني(KFW) التطورات والمستجدات المتعلقة بمشروع منطقة جنين الصناعية.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة ضرورة توفير وتجيير المقومات والتسهيلات التي من شانها تسرع البدء في تنفيذ المشروع حتى يرى النور لأهميته القصوى في خلق فرص العمل، وتحقيق نهضة اقتصادية حقيقية. وشدد الوزير على تقديم الحكومة الفلسطينية كافة التسهيلات والترتيبات التي تساعد في البدء بتنفيذ هذا المشروع.

وقدم ممثلين عن هيئة المدن والمناطق الصناعية عرض يوضح اخر التطورات والتحضيرات المتعلقة بالبنية التحتية الخارجية، بدورها عبرت هيرنيموس عن رغبة الحكومة الالمانية في تقديم العون والدعم المالي للحكومة الفلسطينية للبدء في هذا المشروع من خلال تقديم منحة مالية للحكومة لاستغلالها في عملية تسريع البنية التحتية الداخلية.

واكد الجانبان في نهاية الاجتماع الاستمرار في عقد المزيد من الاجتماعات الفنية التي من شانها تضع رؤية وصورة متكاملة حول اليات البدء في تنفيذ مشروع منطقة جنين الصناعية.