الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة القادسية ونادي الاسير ينظمان اعتصاما مع الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 19:41 )
طوباس - معا - نظمت كشافة القادسية في مخيم الفارعه وبالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني في محافظة طوباس اعتصاما في خيمة الاعتصام امام سجن الفارعه سابقا ( مركز الشهيد صلاح خلف ) المقام امام مخيم الفارعه تضامنا مع الاسير العيساوي والشراونه والاسرى المضربين عن الطعام والاسرى المرضى.

وشارك في الاعتصام التضامني المئات من كشافة القادسية و القوى السياسيه والمؤسسات والفعاليات الشعبيه واهالي الاسرى والمعتقلين في خيمة الاعتصام ورفع المشاركون في الاعتصام صور الاسرى والمعتقلين ويافطات مندده بما تمارسه اسرائيل بحق الاسرى والمعتقلين داخل السجون وتدعو لاطلاق سراحهم وانهاء معاناتهم.

بدوره اشاد محمود صوافطه مدير نادي الاسير في المحافظه بجهود كشافة القادسيه وكافة الفعاليات في مخيم الفارعه التي تبذل من اجل انهاء معانات اسرانا في سجون الاحتلال ودعا لاوسع تحرك جماهيري وشعبي ورسمي من اجل نصرة اسرانا في سجون الاحتلال وبالاخص المضربين عن الطعام والاسرى المرضى في سجون الاحتلال وعلى راسهم الاسرى الاسرا سامر العيساوي والشراونه وجعفر عز الدين وطارق قعدان وقال ان الاوان ان نستقبل اسرانا احياء وان لا نستقبلهم جثامين وشهداء .

من جانبه ذكر محمد جميل سوالمه رئيس جمعية الكشافه والمرشدات الفلسطينيه ان هذا الاعتصام ياتي في اطار وقوف الكشافه في كافة محافظات الوطن من اجل اسناد اسرانا في معركتهم معركة الامعاء الخاويه وان شعبنا الفسطيني يقف بكل فئاته الى جانب اسرانا في سجون الاحتلال.

كما تحدث باسل منصور نيابه عن القوى السياسيه داعيا الى رص الصفوف والوحدة الوطنية من اجل مواجهة السجان ومن اجل اسناد اسرانا في معركتهم البطولية معركة الكرامه والتي يخوضها اسرانا البواسل نيابة عن كل الضمائر الحيه في العالم.