الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عابد: اتمنى ان يعكس كلاسيكو الجنوب روح التضامن الحقيقية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 18/02/2013 الساعة: 21:58 )
رام الله – معا - دائرة الاعلام بالاتحاد – اعرب الاعلامي الرياضي العربي رائد عابد عن امنيته في ان يعكس كلاسيكو الجنوب بين فريقي شباب الخليل والظاهرية، عن روح التضامن الحقيقية مع الاسرى البواسل في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

جاء حديث الزميل "عابد " خلال استضافته على برنامج نبض الملاعب الى جانب رئيسي اندية شباب الخليل والظاهرية الذي بثته فضائية فلسطين عصر اليوم.

واعتبر عابد ان الرياضة الفلسطينية تمر بحالة استثنائية بفعل وجود الاحتلال الذي يسعى الى سرفة الفرحة والفوز من الفلسطينيين في كل المجالات، مؤكدا ان الرياضة عملت على اشباع رغبة الجماهير الفلسطينية بفعل انتظام المسابقات على مستوى كل الالعاب في كل المدن والمحافظات.

واكد عابد ان تطور الاعلام الرياضي الفلسطيني هو نتاج طبيعي لما هو موجود حاليا من قوة في الدوريات المحلية سواء كانت كرة قدم او غيرها.

ودعا الاعلام الرياضي الى ضرورة توظيف رسالته الى تحقيق وبناء جسور تضامن مع الاسرى الفلسطينيين ، والعمل على تثقيف الجماهير من اجل القضاء على كل الظواهر السلبية المتنامية في الاونة الاخيرة.

واشاد عابد بالاهتمام الجماهيري الكبير في فلسطين بالرغم من الظروف التي يمر بها التي يعتبر الاحتلال اقوى واصعب ظرف يواجه تزايد اعدادها ووجودها خلف فريقها في المدرجات.

وتحدث عابد عن الكلاسكو قائلا " لقاء خاص يمثل فرصة لاعادة الحسابات لدى المدربين واللاعبين وسط تفكير مختلف عن كل اللقاءات مع الحاجة الى تركيز ذهني خاص"

وشدد بالقول " مباراة يجب ان ترتقي لما وصلت اليه الرياضة الفلسطينية في الاونة الاخيرة"

واختتم عابد بضرورة الاحتكام الى التنافس الشريف في كرة القدم، والاستفادة من الرياضة لتكون جسورا للتواصل والوحدة والبناء في كل محافظات الوطن.

يذكر ان عابد يحل ضيفا على دولة فلسطين حتى الاسبوع القادم للاشراف على دورة تدريبية في مجال الاعلام التلفزيوني تنظمها اللجنة الاولمبية الفلسطينية بالتعاون مع مركز الجزيرة الاعلامي للتدريب والتطوير ضمن مبادرة سفراء الجزيرة.