الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التنسيقية العليا تنفذ مشروع المساعدة القانونية للمرأة اللاجئة

نشر بتاريخ: 18/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 00:43 )
غزة -معا- نفذت اللجنة التنسيقية العُليا لمراكز البرامج النسائية " مشروع المساعدة القانونية للمرأة اللاجئة في قطاع غزة " ، الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي " UNDP " .

ويهدف المشروع إلى دعم الفئات الهشة والضعيفة خاصة النساء وتعريفهن بحقوقهن ومساعدتهن في المطالبة بها، وذلك من خلال ورشة التوعية القانونية الهادفة التي تنفذ في المخيمات والمناطق الهشة والحدودية مثل القرية السويدية برفح ومناطق جحر الديك ووادي السلقا وسط قطاع غزة ومخيم الشاطئ ".إضافةً إلى تبني قضايا الفئات الهشة وتمثيلها أمام المحاكم الشرعية حيث تم تمثيل ستة قضايا خلال الشهر المنصرم أمام المحكمة الشرعية في المحافظة الوسطي لصالح نساء فقيرات ،ولا يتواني فريق المشروع عن تقديم النصح و الوساطة والاستشارة القانونية لكل الحالات .

وأوضحت منسقة المشروع سماح أبو غياض أن الكثير من الأنشطة سيتم تنفيذها خلال الفترة القليلة القادمة مع الشخصيات الاعتبارية ولجان الإصلاح والمؤازرة ومع المحاميات الخريجات وجميعها تهدف الي دعم سيادة القانون والوصول الي العدالة ودعم الفئات الهشة وتمكينها لتصبح عناصر فاعلة في المجتمع ولها دور في التنمية المجتمعية .

وبدورها قدمت رئيس اللجنة التنسيقية تحرير الحاج شكرها وتقديرها إلى من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي " UNDP "، لدعمهم المتواصل وخدمة شرائح واسعة ومختلفة من المجتمع الفلسطيني .

الجدير بالذكر، ان هذا المشروع الثاني الذي تحصل عليه اللجنة التنسيقية من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي " UNDP " ، حيث نفذت اللجنة خلال العام المنصرم " مشروع التوعية القانونية للمرأة " .