الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال يشارك في خيمة اعتصام تضامنة مع الاسرى بالبيرة

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 01:14 )
البيرة – معا- شارك اليوم المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان ووكيل الوزارة المهندس فائق الديك وموظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان في الاعتصام التضامني مع الاسرى المضربين عن الطعام والأسرى الفلسطينين عموما في الاعتصام في خيمة التضامن مع الاسرى في مدينة البيرة.

وأكد المهندس غنيم في كلمته في خيمة الاعتصام على اهمية تطوير فعاليات التضامن مع أسرى الحرية عموما والسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال اذ يجب ان نضغط بأنفسنا اولا قبل أن ندعو المجتمع الدولي للضغط على حكومة الاحتلال للافراج عن الأسرى والاستجابة لمطالب المضربين منهم عن الطعام والمعزولين والمرضى والاطفال الاسرى.

وثمن وأكد المهندس غنيم على دور الصليب الاحمر الدولي وكافة المؤسسات الانسانية في التخفيف من معاناة الاسرى وتفهم معاناة وقلق عائلات الاسرى على ابنائهم واقاربهم في سجون الاحتلال.

وختم غنيم :" نحن شعب نحب الحرية والحياة والعيش بأمان وكرامة ونتطلع إلى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ومستقبل امن لابنائنا ونرفض الظلم والعدوان ونقولها لا للاحتلال والاستيطان وجدار الضم والعزل".

والقى سلمان سلمان نائب رئيس نقابة موظفي وزارة الاشغال العامة والإسكان كلمة الموظفين والنقابة ونقل باسمهم رسالة تضامن مع الاسرى القابعين خلف قضبان السجان الذين لم ولن يلينوا ولن يتنازلوا ولن ينكسروا امام جبروت السجان، ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه الأسرى وعائلاتهم لدعمهم بكل السبل لاطلاق سراحهم.

ونقل نجيب عز الدين من وزارة الاشغال العامة والإسكان شقيق الاسير المضرب عن الطعام جعفر عز الدين تحيات الحركة الاسيرة وخصوصا المضربين عن الطعام ودعا إلى مواصلة التضامن معهم والاخذ بالاسباب لنصرتهم حتى ينالوا حريتهم ويطلق سراح كافة الاسرى.

والقت شاتيلا عاصي من الوزارة قصيدة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام.

الجدير بالذكر أن وزارة الاشغال العامة والإسكان علقت الدوام الساعة الثانية عصرا وانطلق الموظفين صوب خيمة الاعتصام في البيرة للتضامن مع الأسرى وأكدوا انهم سيتواصلون مع حملات التضامن باشكال مختلفة حتى اطلاق صراخهم، وحملوا الاحتلال والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى المضربين عن الطعام.