الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر ليكودية: ليفني وموفاز في طريقهما للحكومة الاسرائيلية القادمة

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 10:46 )
بيت لحم- معا -أكدت مصادر ليكودية مقربة من طاقم المفاوضات الائتلافية التوصل الى تفاهمات مع حركة "تنوعاه" بزعامة تسيفي ليفني ولم يبقى سوى التوقيع على هذه التفاهمات، وحصول تقدم ملموس في المفاوضات مع حزب "كاديما" بزعامة شاؤول موفاز, وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء.

وجاءت هذه التصريحات من حزب الليكود أمس لتؤكد على حدوث تقدم في المفاوضات الائتلافية التي يخوضها نتنياهو مع طاقمه للمفاوضات، وتضمنت هذه التفاهمات حصول تسيفي ليفني على حقيبة وزارة العدل الاسرائيلية وملف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني، ويمكن الحصول على حقيبة وزارية ثانية ارتباطا بطبيعة الائتلاف الحكومي .

وأشارت هذه المصادر الى حدوث تقدم كبير في المفاوضات مع حزب "كاديما" مؤكدة ان موفاز بطريقه للحكومة القادمة، وقد يتلقى وزارة الشؤون الاستراتيجية أو وزارة مسؤولية النقب والجليل، وسيكون له دور في المفاوضات مع الجانب الفلسطيني الى جانب تسيفي ليفني.

هذه التصريحات أعتبرها حزبا "البيت اليهودي" بزعامة نفتالي بنيت و "يوجد مستقبل" بزعامة يائير لبيد جزءا من الضغوطات التي يمارسها حزب "الليكود" عليهما، والتي تهدف الى دفعهما للتوصل الى تفاهمات تقود الى التوقيع على الائتلاف الحكومي، خاصة ان قيادات في حزب "الليكود" سبق وهاجمت بينت على موقفه المتشدد والمتمثل باصراره على الحصول على حقيبة وزارية رئيسية.

وفي هذا السياق فقد اكد مصدر ليكودي اليوم ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سيسعى لطرح افكار جديدة للخروج من مأزق المفاوضات الائتلافية، دون ان يوضح هذا المصدر طبيعة هذه الأفكار.