السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جودة البيئة تختتم دورة تدريبية حول مهارات التثقيف البيئي

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 10:22 )
غزة-معا- اختتمت الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي بسلطة جودة البيئة دورة تدريبية بعنوان مهارات التثقيف البيئي والتي كانت تهدف الي تزويد المشاركين بالمعارف والمعلومات والخبرات والمهارات ليصبحوا مرشدين متمكنين إلى أعلى مستوى في مجال التوعية البيئية.

وشارك في الدورة التي عقدت في مقر سلطة جودة البيئة 20 متدربا واستمرت على مدار 30 ساعة تدريبية موزعة على 6 أيام اشتملت فيها المواضيع المطروحة على مفهوم وأهداف ومبادئ ومهارات التثقيف البيئي مثل مهارات الحضور والعرض والتقديم والاتصال والتواصل.

من جانبه أفاد مدير عام التوعية و التعليم البيئي م. زكي زعرب ان مواضيع الدورة ناقشت أساليب التثقيف البيئي والمعينات التثقيفية والأنشطة التوعوية التي تطبق في مجال الإرشاد البيئي و عرضت أهم المشاكل البيئية في قطاع غزة ووسائل التخفيف من حدة هذه المشكلات بالإضافة إلي أهم الحقوق والواجبات البيئية وتطرقت إلى مهارات وخطوات تنفيذ حملات مناصرة ناجحة من أجل قضايا البيئة في قطاع غزة.

وبين بأن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة أنشطة تدريبية تستهدف قطاعات متنوعة من فئات المجتمع الفاعلة في هذا المجال و خاصة الشباب ويقوم بتنفيذ هذا التدريب مجموعة متخصصة من العاملين في مجال التوعية البيئية والتنمية البشرية.