السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سياحة وآثار المقالة تبحث سبل التعاون المشترك مع الخارجية المقالة

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 10:34 )
غزة-معا- بحثت وزارة السياحة والآثار بالحكومة المقالة سبل التعاون المشترك مع وزارة الخارجية المقالة في عدة قضايا خص القطاع الأثري والسياحي, وذلك في المقر الرئيسي لوزارة الخارجية.

وحضر الاجتماع كل من د. غازي حمد وكيل وزارة الخارجية, ود.محمد خلة الوكيل المساعد لوزارة السياحة والآثار وعدد من موظفي الوزارتين.

وتم مناقشة عدة ملفات هامة منها ما يتعلق بالوفود الزائرة لقطاع غزة و التي تأتي بشكل مستمر للتضامن مع الفلسطينيين حيث تم الاتفاق على ترتيب زيارات ميدانية لتلك الوفود على المواقع الأثرية المختلفة التي تبرز الهوية الحضارية والتاريخية للشعب الفلسطيني, بهدف الاطلاع عليها عن كثب وترسيخ تلك المعالم في أذهان المتضامنين الذين بدورهم يمكن ان يساهموا في نقل هذا الارث الثقافي إلى الخارج.

كما تم الاتفاق على التعاون في تسويق مختلف المشاريع التنموية التي تتعلق بالنهوض بالواقع الأثري والسياحي في قطاع غزة وذلك مع مختلف الدول الأجنبية, اضافة إلى العمل على تسهيل دخول مختلف الخبراء الأثريين القادمين من الخارج لدعم القطاع الأثري.

وفي اطار دعم أصحاب المنشآت السياحية تم الاتفاق على توزيع اقامة الوفود التضامنية في جميع الفنادق بشكل يمكن الجميع من تقديم خدمة الاقامة بشكل متساوي.

وبحث الجانبان آلية البدء بالعمل على استرجاع القطع الأثرية الموجودة في خارج فلسطين والتي تعود ملكيتها للشعب الفلسطيني وذلك بالتعاون مع مختلف الدول التي تحتضن تلك الآثار.