السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خدمات مخيم العروب تفوز بجائزة الاونروا كأفضل مشغل لبرنامج فرص العمل

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 12:31 )
الخليل - معا - منحت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الاونرو" امس الأثنين، لجنة خدمات مخيم العروب جائزة أفضل استغلال للموارد الخاصة ببرنامج إيجاد فرص عمل مؤقتة "الطوارئ" مشروع المال مقابل العمل التابع للأونروا وذلك في حفل بهيج حضره نائب مدير وكالة الغوث ديفيد هتن.

واوضحت الأونروا أن هذه الجائزة منحت تقديرا لإلتزام اللجنة وقدرتها على الإستفادة من العمال المنتفعين من البرنامج بطريقة أفضل وتطوير خطط عملية واقعية.

ونظم حفل توزيع الجائزة هذا في مخيم العروب بحضور عطاف المصري ومدير برنامج خلق فرص العمل ومدير صحة البيئة في الضفة الغربية نبيل مصباح ومدير منطقة الخليل امجد ابو لبن وبسام طهبوب مدير التربية والتعليم في شمال الخليل والدكتور مهيب ابو لوحة عميد كلية فلسطين التقنية ورؤساء المؤسسات العاملة في المخيم وحشد كبير من المجتمع المحلي.

وتأتي هذه الجائزة في ظل النهضة الكبيرة التي تقودها اللجنة الشعبية لخدمات العروب حيث اجتازت مرحلة متقدمة في إنشاء استاد رياضي وحديقة عامة إلى جانب مشاريع تعبيد الشوارع وفتح شوارع جديدة.

وتحدث رئيس اللجنة الشعبية في مخيم العروب أحمد أبو خيران قائلا: " لقد عملنا مع برنامج إيجاد فرص عمل مؤقتةالطوارئ، مشروع المال مقابل العمل، حيث إستطعنا الإستفادة من الموارد البشرية والمادية المقدمة من البرنامج كما ساعدنا البرنامج على تنفيذ عدد من المشاريع التي يمكن أن تساهم في حل مشكلة البطالة ولدينا الكثير من التطلعات والمشاريع المستقبلية وهي مشاريع منتجة ومدرة للدخل كالبيوت البلاستيكية التي هي بحاجة إلى دعم وكالة الغوث ودعم مانحين آخرين".

وقدم رئيس اللجنة ابو خيران الشكر لكل من ساهم في دعم ابناء مخيم العروب, واعدا بالاستمرار في إدارة العلاقات والمشاريع مع جميع المؤسسات بشكل يخدم مصلحة سكان المخيم.

وتحدث نائب مدير عمليات وكالة الغوث في الضفة الغربية ديفيد هتن قائلا: " أنا أدرك أن الأنروا لا تعمل مايكفي لصالح اللاجئين الفلسطينين، وهذا ما يبرر وجود تأكيد واضح على كلمة الشراكة، التي تهدف تقديم دعم أفضل للاجئين، وسنواصل إعجابنا بقوة و صمود اللاجئين الفلسطينين ومجتمعاتهم وعائلاتهم و أطفالهم.

وفي نهاية الأحتفال تم تفقد المشاريع القائمة من قبل المشاركين في الاحتفال.