الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم شرق غزة تعقد يوما دراسيا بعنوان صياغة الأهداف السلوكية

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 12:16 )
غزة- معا - عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة يوما دراسيا بعنوان "الأهداف السلوكية" بالتعاون مع مدرسة صبحي أبو كرش الأساسية.

وحضر اليوم الدراسي كل من أ.مها حلس النائب الفني بالمديرية وأ. زياد المدهون مدير دائرة الإشراف بالوزارة وأ.حامد جندية رئيس قسم إشراف المباحث بالوزارة وأ.سامية غبن مشرفة مبحث العلوم ومنفذة اليوم الدراسي وعدد من المدرسات بالإضافة لمديرة المدرسة أ.سحر الدلو.

وخلال حديثها رحبت أ.حلس بالحضور مثمنةً جهودهم المستمرة في إنجاح العملية التعليمية والذين يعتبرون معول التطور والنجاح , مؤكدةً على أهمية الأهداف السلوكية في حياتنا اليومية لأن النجاح أساسه التخطيط للهدف الذي نضعه أمام أعيينا وأن الأهداف مرتبطة بالحصة داخل الفصل.

ومن جانبها أشار أ.زياد المدهون إلي أهمية اليوم الدراسي بالنسبة للمدرسين لأن ذلك يعمل علي إكسابهم خبرات في حياتهم التعليمية ليتم تطبيقها داخل الفصل, وأن هناك إغفال تام حول غياب القيم والأهداف وأنه يجب علينا كمدرسين أن نعمل على تعديل السلوك وتوجيه وإرشاد الطلاب من أجل العمل بها.

ونفذ اليوم الدراسي أ.سامية غبن والتي عملت على شرح الأهداف من خلال التعريف بالهدف ومكوناته وتطبيقاته وموصفاته وقامت بشرحه شرحا مبسطا.

واختتم اليوم الدراسي بفتح باب النقاش مع المعلمين والتعرف على ما يجول بخاطرهم من أفكار ليتم العمل بها.