الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة والنائب العام في المقالة يؤكدان على تطبيق القانون

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 12:19 )
غزة-معا- بحث وزير الزراعة في الحكومة المقالة م.علي الطرشاوي مع النائب العام المستشار د.إسماعيل جبر، سبل التعاون المشترك في المجالات التي تخص القطاع الزراعي، مؤكدين على أهمية مواصلة الجهود لتطبيق القانون على المخالفين لأحكامه وتفعيل الضبطيات على المعابر والحدود.

وشدد الوزير الطرشاوي على ضرورة اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في القانون في عملية مراقبة الواردات عبر المعابر ومحاسبة المخالفين بالسرعة الممكنة، سيما أن بعض التجار والمواطنين يتهاونون في أمور ذات أهمية وخطورة.

وذكر الطرشاوي بعضاً من التجاوزات المتعلقة بالقطاع الزراعي، وخاصة في مجال مبيدات الآفات الزراعية المقيدة الاستعمال والتي تم ضبط منها مؤخراً كميات مهربة ومحاسبة فاعلها وكذلك إلى مسألة تهريب الصيصان وبيض التفقيس من مناطق موبوئة بأنفلونزا الطيور الأمر الذي يستدعي تدخل سريع حماية للمواطنين.

من ناحيته أكد النائب العام على جاهزية النيابة للتعاون مع وزارة الزراعة بهذا الخصوص وقد فتحت تحقيق في العديد من المخالفات التي يرتكبها التجار والمحالة من وزارة الزراعة وجاري العمل باستكمال إجراءاتها، مثمناً دور وزارة الزراعة في الحفاظ على صحة المواطنين .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد ورشة عمل بالسرعة الممكنة تضم النيابة العامة ووزارة الزراعة والمجلس التشريعي وديوان الفتوى والتشريع والجهات ذات العلاقة لتعديل بعض مواد قانون الزراعة رقم 2 لسنة 2003 المعدل بالقانون رقم 11 لسنة 2005 .

وجاءت هذه المباحثات خلال الزيارة التي قام بها وزير الزراعة لمقر النيابة العامة برفقة وفد من الوزارة يضم الوكيلين المساعدين د.إبراهيم القدرة لشئون المحافظات الجنوبية وم.عادل عطاالله لشئون الثروة الحيوانية، ومدير عام وقاية النبات والحجر الزراعي م.صالح بخيت و المستشار القانوني أ.هيثم مهنا ومدير العلاقات العامة والإعلام أ.فايز الشيخ، ومدير مكتب الوزير أ.راني العدلوني.