الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: الدراسات السياحية تنظم وقفة تضامنية مع الاسير العيساوي

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 12:55 )
غزة - معا - نظمت كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية اليوم، وقفة تضامينة مع الاسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ أكثر من سبعة أشهر.

وشارك في الوقفة التضامنية حشد من الطلاب وممثلي الأندية الطلابية في الكلية وممثلين عن العاملين في الكلية من أكاديميين واداريين أمام مقر الكلية.

ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية الأعلام الفلسطينية وصور الأسير العيساوي، وعدد من اليافطات التي تناصر الأسرى وتدعو الى الوحدة الوطنية.

وألقى د. ناصر أبو العون النائب الاداري والمالي بالكلية كلمة أشاد فيها بصمود الأسرى خاصة المضربين عن الطعام محذرا من أن الوضع الصحي للأسير سامر العيساوي والاسرى المضربين عن الطعام بالغ الخطورة وان حياتهم في خطر شديد.

وأعرب د. أبو العون عن استغرابه من حالة الصمت العربي والدولي تجاه ما يتعرض له الأسرى، مشيراً الى أن جميع أبناء الشعب الفلسطيني ينظرون بقلق بالغ اتجاه هذا الصمت ازاء ما يتعرض له الاسرى في سجون الاحتلال وتحديدا الاسرى المضربين عن الطعام والمرضى .

من جهته، ذكر د. محمد شعث النائب الأكاديمي بالكلية انه من الواضح ان كثيرا من المؤسسات الحقوقية والانسانية الدولية غير مكترثة بالجرائم البشعة التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الأسرى، ودعا ايضا الى تحرك سريع لفضح الممارسات الاسرائيلية بحق شعبنا بشكل عام والاسرى بشكل خاص.

ووجه د.شعث التحية لكل الاسرى متمنيا الافراج عنهم في اقرب وقت وقد تحققت الاماني بالحرية والاستقلال.