الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية طولكرم يستعرض سبل تعزيز الحركة الثقافية والأدبية في المدينة

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 12:34 )
طولكرم - معا - استعرض رئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد خلال إجتماع عقده اليوم في مكتبه مع مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم عبد الفتاح الكم ورئيس وأعضاء المجلس الإستشاري الثقافي في المحافظة، سبل دعم وتعزيز الحركة الثقافية والأدبية وصياغة خطط وطنية للنهوض بالحركة الثقافية على صعيد محافظة طولكرم.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس البلدية بالحضور، مثمنا الجهود الثقافية المبذولة والدور المتميز لوزارة الثقافة والمجلس الإستشاري الثقافي في دعم النشاط الثقافي في مدينة طولكرم، مؤكدا أن البلدية بصدد ترقيم الشوارع وتسمية المواقع والميادين بأسماء الشعراء والأدباء والمثقفين تقديرا لجهودهم الثقافية في خدمة الوطن بشكل عام ومدينة طولكرم بشكل خاص .

ودعا رئيس البلدية إلى تشكيل فرقة للفنون الشعبية والتراثية خاصة بمدينة طولكرم وذلك بالشراكه مع وزارة الثقافة والمجلس الاستشاري وبرعاية البلدية، بالإضافة إلى العمل على إبراز دور البلدية في النشاط الثقافي، متمنيا أن تنعكس الفعاليات والأنشطة الثقافية بشكل ايجابي يصب في خدمة المدينة وإبراز تميزها الثقافي.

وأشار إلى اهمية مشروع القصر الثقافي وانعكاساته الايجابية على الحياة الثقافية الفلسطينية وتحديدا في مدينة طولكرم ، مؤكدا تواصل البلدية مع الجهات الدولية لإنجاز المركز الثقافي المتعدد الأهداف ضمن مشروع القصر الثقافي وذلك بهدف تحقيق رؤية البلدية في ابراز إسم المدينة وعراقة تاريخها وثقافتها.

بدوره، قدم عوني شحرور عضو المجلس الإستساري الثقافي نبذة موجزة عن المجلس مشيرا إلى الخطط والأنشطة الثقافية التي تم صياغتها وتبنيها من قبل وزارة الثقافة ، مطالبا بوضع خطة عمل مشتركة لدعم الثقافة وبلورة الأنشطة الثقافية المشتركة . وذلك بالتعاون ما بين البلدية وززارة الثقافة والمجلس الإستشاري.

من جهته بارك مدير الثقافة للرئيس وللمجلس البلدي المنتخب فوزهم في انتخابات مجالس الهيئات المحلية متمنيا لهم النجاح والتوفيق في مهامهم بإدارة شؤون بلدية طولكرم .مشيدا بجهود البلدية في النهوض بواقع الحركة الثقافية والأدبية بالمحافظة .

وفي نهاية اللقاء ، أجمع الحضور على ضرورة تفعيل الجهود للنهوض بالواجهة الثقافية للمحافظة ، وضرورة الإسراع بإنشاء القصر الثقافي ونشر الإنتاج الأدبي والثقافي للأدباء والشعراء وإشراك المراكز الثقافية وتفعيل دورها لدعم الإنتاج الثقافي في المحافظة ، داعين إلى ضرورة التعاون مع البلدية بهدف إقامة صالون أو مهرجان ثقافي سنوي على مستوى المحافظة لدعم الحركة الثقافية وإبراز دور المدينة بين مختلف المحافظات.