الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى للقضاء الشرعي: حرية الأسرى واجب ديني ووطني

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 13:48 )
رام الله - معا - اجتمع المجلس الأعلى للقضاء الشرعي برئاسة الشيخ يوسف إدعيس رئيس المحكمة العليا الشرعية القائم بأعمال قاضي القضاة لمتابعة قضية الأسرى البواسل اليوم الثلاثاء.

وأعرب المجلس عن تضامنه مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي خاصة الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ويتعرضون لتعذيب نفسي وجسدي وممارسات لا إنسانية وحرمانهم من العلاج والنوم لفترات طويلة، ومنعهم من التواصل مع عائلاتهم وذويهم وأبنائهم بصورة تتنافى مع الشرائع الإلهية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية، ومواثيق حقوق الإنسان.

وطالب المجلس كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية وأحرار العالم التدخل الفوري والعاجل لوقف جرائم الاحتلال بحق الأسرى الذين يعيشون ظروفا اعتقالية لا إنسانية وضرورة العمل على الإفراج عنهم بشكل فوري.

كما دعا إلى تكثيف الحراك الشعبي الداعم والمساند للأسرى الذين يخوضون إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على الإجراءات والمعاملة القاسية ضدهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، محملا حكومة الاحتلال مسؤولية اعتقالهم غير القانونية، مبينا أن اعتقالهم يشكل مخالفة واضحة للمواثيق والاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

وابرق المجلس الأعلى للقضاء الشرعي تحية إجلال وإكبار لكافة الأسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام وموكدا وقوفه ووقوف كافة قضاة وموظفي المحاكم الشرعية مع قضيتهم العادلة وان نيل الحرية لجميع الأسرى هي عنوان لكفاح ونضال الشعب الفلسطيني و واجب ديني ووطني.