الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية معان تطلق اسم قلقيلية على احد شوارعها

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 13:53 )
رام الله- معا- انطلاقا من تميز العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين الأردن وفلسطين، والتقارب الجغرافي والوجداني وتوحد الواقع الثقافي وتشارك المصالح الوطنية، أطلقت بلدية معان الكبرى في الأردن اسم قلقيلية على احد شوارع مدينة معان.

وأكد رئيس لجنة بلدية معان عبد المنعم أبو هلالة على هذه العلاقة المتينة بين البلدين الشقيقين في قوله لصحيفة الدستور الأردنية "إن إطلاق اسم قلقيلية على احد شوارع مدينة معان جاء بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ووزير الزراعة وليد عساف والوفد المرافق له لمدينة معان، وتعبيرا عن عمق الروابط المتينة بيت الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني وتقديرا من بلدية معان إلى بلدية قلقيلية، التي بادرت بتسمية احد شوارعها باسم وزير الزراعة الأردني احمد آل خطاب".

ويأتي هذا في الفترة التي يلاحظ فيها اتساع حجم التبادل الزراعي المميز بمبادرة من وزيري الزراعة الفلسطيني وليد عساف والاردني احمد ال خطاب .

وكانت بلدية قلقيلية قد أطلقت اسم وزير الزراعة الأردني آل خطاب على احد شوارع المدينة أثناء زيارة الوزير ال خطاب لفلسطين وخلال حفل في أقامته بلدية قلقيلية على شرفه، بحضور محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي، ووزير الزراعة الفلسطيني المهندس وليد عساف الذي عبر في هذه المناسبة عن عمق الأواصر التي تربط البلدين قائلا " أن تسمية احد شوارع مدينة قلقيلية باسم الوزير هو بمثابة رسالة وفاء من فلسطين إلى الأردن الشقيق الذي لطالما كان مساندا لشعبنا وقضيتنا".

واشار إلى أن حجم التعاون بين البلدين في ازدياد وتوسع ويشمل تبادل الخبرات وتسهيل مرور البضائع الزراعية الفلسطينية إلى الأردن والعمق العربي الأمر الذي يضيع الفرصة على الاحتلال بحصارنا وتدمير بنيتنا التحتية من جهة وتعزيز صمودنا وتمسكنا بأرضنا من جهة أخرى.