الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يطلع نظيره اليمني على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 16:45 )
بيت لحم- معا - واصل الرئيس محمود عباس لقاءاته مع المسؤولين اليمنيين، في إطار زيارته الراهنة لصنعاء والتي بدأت اليوم الثلاثاء، وعقد الرئيس عباس جلسة مباحثات مع نظيره اليمني عبد ربه منصور هادي تم خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأطلع الرئيس نظيره اليمني على الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية واستمرار الاستيطان، والظروف المأساوية التي يعيشها الأسرى خاصة المضربين عن الطعام منذ أشهر.

كما وضع الرئيس هادي بصورة تطورات عملية السلام في ظل التعنت الإسرائيلي، والأزمة المالية الخانقة التي تعانيها فلسطين جراء احتجاز إسرائيل للعائدات الضريبية، إضافة إلى آخر المستجدات على صعيد المصالحة الوطنية.

وحضر جلسة المباحثات وزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى اليمن بسام الأغا.

كما التقى الرئيس عباس اليوم رئيس مجلس النواب اليمني حمير بن عبد الله حسين الأحمر، وذلك في مقر إقامته في العاصمة اليمنية صنعاء.

ووضع الرئيس الأحمر بصورة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية واستمرار الاستيطان، والظروف المأساوية التي يعيشها الأسرى خاصة المضربين عن الطعام منذ أشهر.

كما أطلعه على تطورات عملية السلام في ظل التعنت الإسرائيلي، والأزمة المالية الخانقة التي تعيشها فلسطين جراء احتجاز إسرائيل للعائدات الضريبية، إضافة إلى آخر المستجدات على صعيد المصالحة الوطنية.

واجتمع الرئيس اليوم مع وزير الخارجية اليمني أبو بكر عبد الله القربي في مقر إقامته في العاصمة اليمنية صنعاء، وأطلعه على آخر مستجدات القضية الفلسطينية وتطورات المصالحة الوطنية.

وكان وزير الخارجية رياض المالكي اجتمع صباح اليوم، مع الوزير القربي في مقر وزارة الخارجية اليمنية، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وجرت لرئيس دولة فلسطين محمود عباس مراسم استقبال رسمية لدى وصوله قصر الرئاسة في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الثلاثاء، حيث اعتلى الرئيس عباس برفقة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي منصة الشرف، ثم عزف النشيدان الفلسطيني واليمني قبل استعراض الرئيس ثلة من حرس الشرف التي اصطفت لتحيته.