الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية بخانيونس تشارك في الوقفة التضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 14:43 )
غزة-معا- شاركت اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس في الوقفة التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وعلى رأسهم الأسير سامر العيساوي، اليوم الاثنين، والتي انطلقت من أمام قلعة برقوق إلى مقر الصليب الأحمر الدولي بالمدينة، بحضور قيادات واسعة من الصف الوطني وقيادات من حركة فتح و القوى الوطنية و الاسلامية، ولفيف واسع من الجماهير في خان يونس.

وقد أكد نعيم مطر نائب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس، أن قضية الأسرى هي قضية وطنية فلسطينية بحته يجب أن نقف معهم وقفة جادة للمطالبة بالإفراج عنهم جميعاً.

ودعا مطر إلى تحرك شعبي واسع النطاق والنزول للشارع ومناطق الاحتكاك مع الاحتلال الإسرائيلي لإيصال الرسالة والتضامن مع أسرانا وإشعال انتفاضة جديدة، وخاصة أن وضع الأسير سامر العيساوي خطير جداً.

وطالب نائب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته أمام دعم قضية الأسرى والوقوف بجانبهم والإسراع في حل قضيتهم والإفراج عنهم بأسرع وقت خاصة وإنهم يعانون الأمرين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

ورفعت خلال الوقفة التضامنية صور الأسير سامر العيساوي ورفاقه، والأعلام الفلسطينية ورايات القوى الوطنية و الإسلامية ، وسط شعارات تنادي بالإفراج عن أسرانا في سجون الاحتلال ونداءات تدعو إلى التفاف وضغط شعبي عارم خلف قضية الأسرى لإسنادهم ودعم قضيتهم العادلة.