الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة ونادي الاسير وفصائل العمل ينظمان وقفة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 15:14 )
طوباس -معا- نظم فرع جامعة القدس المفتوحة في طوباس ونادي الأسير وفصائل العمل الوطني وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى المرضى وذلك بمشاركة إدارة فرع طوباس والعاملين فيه إداريين وأكاديميين وطلبة وبمشاركة ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والنقابات وممثلي الأجهزة الأمنية وبمشاركة مجلس اتحاد الطلبة وأمهات الأسرى.

وخلال الوقفة أشار د. نضال عبد الغفور إلى ضرورة تجميع الطاقات وتكثيف الجهود من اجل العمل على إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين ودعا عبد الغفور المؤسسات الدولية لأخذ دورها في الدفاع عن المعتقلين والأسرى اللذين يسطرون صمودا أسطوريا بأمعائهم الخاوية وقال عبد الغفور بان الجامعة عملت على تنظيم العديد من الفعاليات الخاصة بدعم الأسرى وقال بان الجامعة بصدد تنظيم مؤتمر علمي حول الأسرى.

من جانبه قال مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطه إلى أن هذه الوقفة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي نظمها نادي الأسير في طوباس بالتعاون مع مؤسسات المجتمع و فصائل العمل الوطني تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام سامر العيساوي أيمن شراونه وطارق قعدان وجعفر عز الدين.

ودعا محمود صوافطه خلال الوقفة التضامنية إلى أوسع حملة تضامن مع الأسرى وتحدث صوافطه عن الأوضاع الصعبة التي يعاني منها الاسرى داخل السجون ودعا صوافطه جميع مؤسسات طوباس الى تنظيم انشطة وفعاليات خاصة بالاسرى .

ودعا عضو اللجنة المركزية للجبهة بان سامر العيساوي اليوم يمثل امام المحكمة الصهيونية وهي محكمة طارئة وعاجلة معتبرا ان هذه المحكمة غير قانونية وفاقدة لشرعيتها امام جوع وعذابات سامر العيساوي ورفاقه المضربين الذين بجوعهم والمهم وصموا المجتمع الدولي بوصمة عار على صمتهم واذلالهم وركوعهم لاملاءات وضغوطات حكومة التطرف والاجرام في اسرائيل .

ومن جانبه قال رافت بلاطيه رئيس مجلس الطلبة ان مجلس الطلبة سيعمل على تنظيم العديد من الانشطة والفعاليات خلال الفصل الحالي للتظامن مع الاسرى والوقوف الى جانبهم ودعا الطلبة الى المشاركة الفاعله في مثل هذه الانشطة التي تاتي لتؤكد للاسرى ولذويهم ان ان قضية الاسرى هي قضية الشعب الفلسطيني بكل فئاته.