السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني للترايثلون يطلق باكورة أنشطته الرياضية بغزة

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 19/02/2013 الساعة: 17:29 )
غزة - معا - محمد حجاج -ينظم الاتحاد الفلسطيني للترايثلون باكورة نشاطه الرياضي في محافظات الوطن الجنوبية بعد تأسيسه واعتماده رسميا ضمن الاتحادات الرياضية المحلية والعربية والدولية .

ويتمثل النشاط الأول للاتحاد في محافظات غزة بإقامة سباق اختراق المحافظات الجنوبية بدءا من أقصى الجنوب في محافظة رفح وانتهاء بمحافظة غزة
وقال راشد المصري أمين سر الاتحاد:" إن نشاط الاتحاد الأول سيقام مساء الأربعاء 20/2 تضامنا مع أسرانا البواسل والمضربين عن الطعام في سجون الاحتلال ضمن الفعاليات الرياضية الاسنادية لهم مشيرا إلى أن 30 مشاركا سيشاركون في السباق الذي يشتمل على الجري ثم ركوب الدراجات,ومن بين هؤلاء المشاركين عدد من الرياضيين الفلسطينيين الذين شاركوا في دورات اولمبية سابقة ".

وحدد المصري أن السباق سينطلق من مقر نادي شباب رفح مرورا بدولار العودة ثم الانطلاق عبر شارع صلاح الدين حتى مفترق دولة بغزة ثم المتابعة باتجاه متنزه لبرشلونة غربا وسينتهي السباق عند خيمة التضامن مع الأسرى بالقرب من مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة غزة.

وطالب المصري جهات الاختصاص المختلفة بتامين خط سير السباق للمشاركين وإنجاحه بصورة تليق بتضحيات أسرانا البواسل وإظهار صورة شعبنا الحضارية في المجال الرياضي.

تجدر الإشارة أخيرا إلى أن اتحاد "الترايثلون نال اعترافه واعتماده الدولي ضمن الهيئات الرياضية المختلفة في اجتماعات الاتحاد الدولي في نيوزلندة في أكتوبر من العام 2012.