السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغزلان يكسب الرهان

نشر بتاريخ: 19/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 21:24 )
الخليل -معا – عبد الرحيم أبو حديد وغيث غيث - في قمة مباريات دوري جوال للمحترفين إلتقى مساء الثلاثاء من منافسات الأسبوع السابع عشر فريقا شباب الخليل وشباب الظاهرية في حشـــــد جماهيري غفير إحتضنهم إستاد دورا الدولي في بلد الشهيد ماجد أبو شرار، وجاءت هذه المباراة في غاية من الأهمية لكلا الفريقين كونها مباراة الصدارة ومباراة الكلاسيكو ومباراة الجماهير، حيث دخل أصحاب الضيافة متصدرين بفارق ثلاثة نقاط ، طامحين إلى توسيعه إلى ست نقاط، فيما دخل عميد الأندية الفلسطينية وعينيه على إقتناص الصدارة حتى ولو بفارق الأهداف.

ونجح الغزلان في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف ليرفعوا رصيدهم إلى (41) نقطة متمسكاً في الصدارة، فيما تجمد رصيد الشباب عند النقطة (35) في المركز الثاني.

البطاقة الفنية للمباراة

تشكيلة شباب الظاهرية / في حراسة المرمى- وليد قيسية وفي الدفاع - مصعب البطاط وكامل الجبارين خالد سالم وضياء عيادة(د83 أحمد علان) وفي الوسط – وإبراهيم سيد و هلال الصانع عبد كعبية ويحيى سباخي(د71 هاني أبو بلال) ، الهجوم – عبادة زبيدات وأحمد ماهر(د66 إسماعيل قاسم).
المدرب: سعيد أبو الطاهر.

تشكيلة شباب الخليل / في حراسة المرمى - محمد شبير وفي الدفاع – جهاد ربيع ونديم البرغوثي وفايز العسيلي(د32 أكرم السيوري) وأحمد عبد الحليم، وفي الوسط – موسى أبو جزر وعزيز أبو حسين وعبد الحميد أبو حبيب وعاطف أبو بلال(د73 صالح عسلية)، وفي الهجوم- إياد أبو غرقود و أحمد كشكش.
المدرب: وليد فطافطة.

الجمهور: يــقدر بــ 16000 متفرج .

الحكام: محمد بدير ساحة – أمين الحلبي مساعد أول – سليم السعدي مساعد ثاني – وليد الصالحي رابعاً.
مراقب المباراة : علي جبريل.
مقيم الحكام: ميشيل حناينة.
|205233|
الشوط الأول:
إنطلقت المباراة سريعة من جانب غزلان الجنوب بسلسلة من الهجمات على مرمى شبير ولم ينتظر الغزلان طويلاً لتأتي كرة عرضية من كعبية حطت على رأس يحيى السباخي أسكنها في الشباك الشبابية وسط فرحة جنونية من قبل الجماهير الغزلانية د6.

وبعد الهدف نشط وسط ميدان الشباب من خلال تمريرات قصيرة بين أبو غرقود وأبو حبيب محاولين إيصال كرات إلى العمق في ظل تماسك دفاعي مميز من قبل الغزلان، وبقي الفريق الشبابي محاولاً التسجيل من خلال هجومه باعتماد الظاهرية على الهجمات المرتدة السريعة وإستغلال الفجوات الكبيرة في دفاع الشباب وبان ذلك عندما انطلق احمد ماهر من الميسرة واخترق الجزاء وسدد كرة صاروخية صدها شبير تابعها كعبية فوق المرمى د12.

ولم يتمكن الفريق الشبابي من تدارك الهدف، وبقي الإرتباك مسيطراً على لاعبيه وخاصة خط الوسط مع بعض المحاولات النادرة لإختراق الخراسنة الدفاعية للغزلان، ومن هجمة مرتدة مباغته وصلت كرة إلى المتحفز والغير مراقب السباخي الذي انطلق من الميمنة نحو منطقة العمليات مسدداً كرة قوية بمحاذاة القائم .

وظهرت أولى الفرص الحقيقية للفريق الشبابي من خلال هجمة منسقة عندما وصلت الكرة لإياد أبو غرقود الذي هيأها على قوس الجزاء لأبو حبيب مسدداً كرة قوية مرت بجانب القائم د31، وبعدها أن إنتهت الهجمة أشرك فطافطة المدافع أكرم السيوري مكان فايز العسيلي في تبديل غير متوقع إلا أن السيوري أثبت قدرته في تحريك الجهة اليمنى للعميد من خلال خلق مجموعة من الكرات كان أخطرها عندما مرر إلى أبو غرقود كرة ليسددها الاخير زاحفة بمحاذاة القائم .

|205232|أمسك شباب الخليل بزمام المبادرة وخصوصاُ من الجبهتين اليمنى واليسرى وظهر ذلك من خلال القذيفة المباغته الذي أطلقها العندليب الخليلي إلا إنها إعتلت الزاوية اليسرى لقيسية .

وبعد أن أعطى الحكم حق الأولوية لشباب الظاهرية وصلت كرة إلى السهم المنطلق من الجهة اليسرى عبد كعبية مسدداً كرة قوية لم يفلح الدفاع في تشتيتها لتعلن هز الشباك للمرة الثانية د36.

وأصبح نجوم العميد في موقف محرج بعد التأخر في هدفين محاولين تقليص النتيجة عندما وصلت كرة إلى عبد الحليم والذي سددها بقوة إرتطمت بالدفاع لتصل سهلة إلى قيسية .
ومن كرة وصلت إلى احمد كشكش في وسط ميدان الغزلان فضل تسديدها لتصل سهلة إلى أحضان قيسية د43. وأعطى الحكم كوقت مبدد دقيقتان لم تأتينا بأي جديد، لينتهي الشوط بتقدم الظاهرية بثنائية بيضاء .

وبينت الــ 45 دقيقة الأولى من المباراة الخلل الكبير من الجهة للفريق الشبابي ، أيضا اظهر متوسط وهجوم الظاهرية إصرار كبير على التسجيل متحققاً لهم ذلك بهدفين، ولم يُظهر لاعبي الشباب إمكانياتهم المرجوة من قبل جماهيرهم.

وفي بداية الشوط الثاني نال الحارس قيسية بطاقة صفراء بسبب محاولته تأخير اللعب، وحاول الشباب بالتعمق في المناطق الغزلانية عن طريق أبو حبيب الذي تخطى الدفاع مسدداً كرة خرجت بلا فائدة .
ومع مرور الوقت بقي شباب الخليل مستحوذاً على اللعب في ثلثي الملعب لكن الفريق الأخضر شكل جدار دفاعي أغلق به الطرقات المؤدية إلى مرمى قيسية، وظهر ذلك من خلال عرضيات وركنيات متتالية، وخصوصاً من الجهة اليسرى، ومن كرة لعبد الحليم سددها قوية تصدى لها صاحب الخبرة قيسية.
ومن باب منطقية كرة القدم إعتمد الغزلان على المرتدات والتي قادها أحمد ماهر والذي كاد أن يباغت شبير من إحداها عندما سدد كرة قوية د57.

ورد أبو حبيب بكرة قوية لعبت عالية، وظل الفريق الشبابي ضاغطاً من أبو بلال إلى كشكش الذي سددها بقوة إستقرت بين أحضان قيسية، وكاد عبد الحليم أن يقلص الفارق من خلال صاروخيتين جاءت الأولى بعد أن مرر له أبو بلال كرة على مشارف منطقة الجزاء لكن علت العارضة، وتبعتها ثابتة نفذها بكل قوة علت العارضة بقليل، وأشرك "أبو الطاهر" إسماعيل قاسم مكان أحمد ماهر، واستمرارا لسلسة التسديدات هذه المرة من أبو جزر الذي سدد كرة قوية إلتقطها قيسية، ومن هجوم مرتد للظاهرية إعترضه أكرم السيوري لينال البطاقة الصفراء وتحتسب ثابتة نفذها كعبية فوق العارضة د66. وإستبدل أبو الطاهر السباخي ليحل مكانه هاني أبو بلال د71.

وبعد دقيقتين أشرك "فطافطة" صالح عسلية مكان عاطف أبو بلال، ومن هجوم مرتد لعبادة زبيدات تخطى به شبير إلا أن الكرة طالت وخرجت ركلة مرمى، ولم يصمد دفاع الغزلان أمام المد الهجومي للعميد عندما عكس أبو حبيب كرة عرضية أمام مرمى قيسية وبكل حرفنة سددها كشكش داخل الشباك الظهراوية مقلصاً الفارق و معيداً الروح إلى الفريق الشبابي د77.

وبعد دقيقتين نال جهاد ربيع البطاقة الصفراء لعرقلته الظهراوي كعبية، حاول الفريق الشبابي تعديل النتيجة من خلال عبد الحليم بتسديدة غير المدافع مسارها كادت أن تخدع قيسية وأتبعها اللاعب نفسه من كرة ثابتة إرتطمت بالحائط البشري لتذهب ركنية لكن لم تستغل، وأشرك أبو الطاهر الورقة الأخيرة بدخول احمد علان مكان ضياء عيادة د83.

ومن ركنية للعميد وصلت أبو غرقود سددها على يمين قيسية إلا أن الدفاع تكفل بإخراجها حارماً العميد من التعديل د86.
وعاد العندليب ومرر كرة إلى أبو حسين الذي سددها بقويته إلا أن خبرة قيسية كانت بالمرصاد، ونال كعبية البطاقة الصفراء بعد محاولته تبديد الوقت والوقوع المتكرر.

وأعطى الحكم بعدها أربعة دقائق كوقت بدل ضائع ، لم يستفيد منه شباب الخليل، لينتهي اللقاء بفوز الظاهرية 2/1.
|205234|