الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاتحاد الدولي للصليب والهلال الاحمر يزور جمعية الهلال بالخليل

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 09:57 )
الخليل-معا- استقبلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل،رئيس الاتحاد الدوليّ للصليب الأحمر والهلال الأحمر "تاديترو كونوي" والوفد المرافق له، يرافقه ايضا الدكتور يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطينيّ ومدير عام الجمعية د. خالد جودة.

وكان في استقبال الوفد كل من امين سر المكتب التنفيذي للهلال الاحمر ورئيس فرع الخليل الحاج سميح ابو عيشة، وأعضاء الهيئة الإدارية، ومدير عام الجمعية هارون الجولاني ومسؤول العلاقات العامة شادي ابو ساكور.

من ناحيته رحب الحاج سميح ابو عيشة بالوفد الزائر معبرا عن سعادته بهذه الزيارة كما وضح دور جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في التخفيف من معاناة وآلام الشعب الفلسطيني وحماية كرامتهم الإنسانية. مثمنا دور المتطوعين والعاملين في الهلال الأحمر والصليب الأحمر في خدمة قضايا شعبنا الفلسطيني وفي تقديم الدعم والمساعدة وخدمات الإغاثة له، كما ثمن دور الاتحاد الدولي في التخفيف من معاناة الشعوب المنكوبة في الحروب و الكوارث.

واستهل الوفد زيارتهم بزيارة مركز الرجاء للتربية الخاصة ، واستمعوا لشرح مفصل عن عمل المركز بشقيه التعليمي والمهني ، وقاموا بعمل جولة في مرافقه وورشه المحمية التي تقدم خدماتها لاكثر من 100 معاق.

كما استمع الوفد الى شرح واف من الدكتور حجازي ابو ميزر مدير الاسعاف والطوارئ في الخليل ، عن عمل دائرة الاسعاف في المحافظة وعن الصعوبات التي تواجهها خصوصا في البلدة القديمة من الخليل، مثمنا دور الصليب الاحمر في تسهيل الوصول لبعض الحالات الحرجة بعد عمل التنسيق مع الجانب الاسرائيلي.

كما وقام الوفد بجولة في اقسام مستشفى الهلال الاحمر التخصصي رافقهم فيها الدكتور عبد الرزاق ابو ميالة ، حيث قدم لهم تفصيلا عن الخدمات والتخصصات الموجودة في المستشفى الذي يعد من اهم المستشفيات على مستوى الوطن في مجال طب الاطفال بتخصصاته المختلفة.

من ناحيته عبر "كونوي" عن فخره بما رآه في فرع الجمعية في الخليل الذي يعد من اكبر فروع الجمعية في الضفة الغربية، مثمنا هذه الفرصة التي تأتي للتعرف على الانشطة المقدمة فيه من خلال العاملين والمتطوعين، مشيدا بروح التطور الكبيرة التي لمسها في الخليل ذات الوضع المعقد والمقسمة لقسمين ، حيث ان ما رآه فيها يمثل جوهر عمل الاتحاد الدولي بتقديم الخدمات للفئات والطبقات الاقل حظا والمهمشة والحرص على انقاذ الارواح البشرية وصون كرامة الانسان.

وتوجه الوفد للبلدة القديمة من الخليل زاروا خلالها مركز الصحة النفسية المجتمعية التابع للجمعية واطلعوا على انشطته المختلفة ، التي تستهدف سكان البلدة القديمة والمناطق المجاورة.

وزار الوفد لجنة اعمار الخليل واستمعوا لشرح واف عن عمل اللجنة وعن الاوضاع التي يعيشها سكان البلدة القديمة من الخليل، والصعوبات التي تواجههم، وقاموا بجولة في البلدة القديمة اطلعوا من خلالها على سير الحياة فيها.