الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية جنوب نابلس يجتمع بمجلس الخدمات المشترك

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 10:21 )
نابلس -معا - استقبل مدير التربية والتعليم _ جنوب نابلس الدكتور محمد عواد وفداً من مجلس الخدمات المشترك لقرى جنوب شرق نابلس برئاسة رئيس المجلس الأستاذ قيس عواد ورافقه رؤساء مجالس وبلديات دوما ، مجدل بني فضل ، عقربا، قصرة ، جوريش ، تلفيت ،أوصرين ، أودلا ، بيتا ، قبلان ، يتما ، قريوت ، جالود وعورتا إضافة إلى المهندس منصور الضميدي رئيس مجلس الخدمات لمشترك-حوارة.

وتم خلال الاجتماع بحث واقع العملية التعليمية في منطقة جنوب نابلس في ظل الأوضاع التي تمر بها المسيرة التربوية في عموم الوطن .

وفي بداية اللقاء رحّب عواد بالحضور وشكرهم على مبادرتهم ودعوتهم للاجتماع من أجل بحث واقع العملية لتعليمية في المنطقة ، والذي يعكس مدى اهتمامهم وحرصهم على مصلحة الطلاب الذين هم أمل الأمة ومستقبلها.

وقال عواد إن الطالب هو الأساس وعلى الجميع التعاون والتشارك لرعاية هذا الأساس بتحمل المسؤوليات والواجبات الوطنية التي تقف سداً منيعاً أمام سياسة التجهيل التي يحاول الاحتلال أن يفرضها علينا ، والتي كان من نتائجها قطع الرواتب عن موظفي لدولة في خطوة تهدف إلى تركيع هذا الشعب بعد انتصاره السياسي بانتزاع اعتراف العالم بدولته المستقلّة .

وأضاف عواد إن المديرية تقف صفاً واحداً مع مطالب المعلمين الشرعية تحت مظلة اتحد المعلمين وهي الجهة الرسمية التي ترعى حقوق المعلمين في الوطن ، ولكنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي تصرفات غير مسؤولة من البعض، وستحرص دائماً على أن تغلّب مصلحة الطلاب على أي مصلحة أخرى.
وفي هذا السياق تلا عواد على الحاضرين الكتاب الذي تم تعميمه على المدارس ، والذي يثني على مواقف المعلمين والمعلمات الذين يتعاملون بمهنية ووطنية مع واقع العملية التعليمية ويؤدون واجبهم المقدس على أكمل وجه ، وفي الوقت نفسه يتعامل بحزم مع المواقف غير المسؤولة والخارجة على القانون من قلة قليلة غير مسؤولة أصبحوا يمارسون الإضراب كثقافة لا يدركون مخاطرها الآنية والمستقبلية على الطلاب.

واستمع عواد إلى مجموعة من التساؤلات والملاحظات من قبل الحضور والتي تركزت حول الضرر الكبير الذي يتعرض له الطلاب بسبب ضياع الكثير من الحصص نتيجة الإضرابات التي يخوضها المعلمون المطالبين بحقوقهم المشروعة.

وبعد الاستماع إلى مجموعة من الاقتراحات من قبل الحضور تم الاتفاق على دعوة الاتحاد للبحث عن آليات ووسائل وأدوات أخرى لحصول المعلمين على حقوقهم المشروعة بعيداً عن الإضراب ، واستعداد المجالس لدعم ومساندة المعلمين في خطواتهم الاحتجاجية .

كما دعا المجتمعون الحكومة إلى الإيفاء بالتزاماتها وبذل أقصى لجهود لدعم صمود المعلمين، ودعوا المديرية إلى تعويض الطلبة ما فاتهم من الحصص في المباحث الأساسية .

وفي ختم اللقاء شكر عواد للحضور اهتمامهم وتفهمهم واستعدادهم للتعاون في سبيل دعم المسيرة التعليمية في موقف يعزز مبدأ الشراكة في تحمل المسؤولية والذي تتعامل به المديرية مع المؤسسات الوطنية.