الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع شبابي في محافظة نابلس للتحضير لاسبوع مكافحة الابرتهايد

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 10:49 )
نابلس -معا- نظمت حركة الشبيبة الفتحاوية في اقليم نابس وبالتعاون مع الحملة الوطنية لمقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها BDS، اجتماعا موسعا لمجالس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية الممثلة لفصائل العمل الوطني والاسلامي في المؤسسات التعليمة في المحافظة، وذلك بحضور عضو قيادة شبيبة فتح في الضفة الغربية رائد الدبعي وممثل مؤسسة BDS زيد الشعيبي ورؤساء مجالس اتحاد الطلبة في جامعتي النجاح والقدس المفتوحة وكلية الروضة ومنسق الشبيبة الثانوية في اقليم نابلس وممثلي مختلف الكتل الطلابية في المحافظة.

وافتتح الدبعي الاجتماع بشكر مجلس طلبة النجاح على ضيافته للقاء في الجامعة، مشيرا بان شبيبة فتح تؤمن بأن المقاطعة الثقافية والاقتصادية والاكاديمية لدولة الاحتلال هي اسلوب ناجع ومثمر في تقصير عمر المحتل، مؤكدا ضرورة حشد الجهود وتوحيدها لاخراج فعاليات المقاطعة بشكل مؤثر وفعال .

فيما تحدث الشعيبي عن الحملة الشعبية لمقاطعة اسرائيل مشيرا بانها حملة شعبية تركز جهدها فلسطينيا ودوليا وتهدف الى تسليط الضوء على ممارسات الاحتلال وحشد الدعم الدولي لشعبنا وقضاياه العادلة، مستعرضا ما تم انجازه خلال الاعوام الماضية على الصعيدين الدولي والمحلي في هذا الاطار، داعيا الكتل الطلابية في محافظة نابلس الى المشاركة الفاعلة في فعاليات اسبوع مقاطعة الابرتهايد والذي سيبدا في فلسطين يوم 8-3-2013 .
فيما رحب محمد نظمي دقة رئيس مجلس طلبة جامعة النجاح الوطنية بالحضور، مشيرا الى ان جامعة النجاح الوطنية وكفتيرياتها هي مؤسسة وطنية خالية من بضائع الاحتلال وهو الامر الذي تحقق بتعاون الكتل الطلابية ومجلس الطلبة وادارة الجامعة .

واكد رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة عصام الرياحي على أن مقاطعة المحتل تندرج في اطار اولويات مجلس الطلبة وشبيبة فتح في جامعة القدس المفتوحة .

واتفق ممثلو مختلف الكتل الطلاببية في المحافظة ومجالس اتحاد الطلبة على تنظيم سلسلة من الانشطة الثقافية وورش العمل وعرض عدد من الافلام خلال اسبوع مكافحة الابرتهايد الاسرائيلي .