الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجاح تستضيف زكي وغنايم في ندوة سياسية بعنوان السيناريوهات المتوقعة

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 10:51 )
نابلس -معا - نظمت دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية ، وبالتعاون مع مكتب وزارة الإعلام في محافظة نابلس ومجلس اتحاد الطلبة، ندوة سياسية حملت عنوان " السيناريوهات المتوقعة بعد الإنتخابات الإسرائيلية"، وذلك في مدرج الشهيد ظافر المصري في الحرم الجامعي القديم.

وقبل بدء الندوة استقبل الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة عباس زكي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، واللواء جبرين البكري، محافظ محافظة نابلس، والسيد محمود اشتيه، أمين سر حركة فتح في المحافظة، حيث رحب رئيس الجامعة بالوفد الضيف وشكرهم على زيارة الجامعة، وثمن دور القيادة الفلسطينية في خدمة الشعب الفلسطيني في جميع المجالات، وجدد أ.د.حمد الله دعمه للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس أبو مازن.

وشارك في الندوة عباس زكي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومسعود غنايم، من القائمة الموحدة للتغيير، وبحضور السيد ماجد كتانة، مدير مكتب وزارة الإعلام في نابلس، وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في الجامعة، وعدد من ممثلي المؤسسات المحلية، بالإضافة إلى طلبة الجامعة.
وفي بداية الندوة رحب السيد ماجد كتانة، مدير مكتب وزارة الإعلام في نابلس بالضيوف في الجامعة، وشكرهم على إهتمامهم بالحضور والمشاركة، شكر جامعة النجاح الوطنية على استضافتها للندوة ورحب بالضيوف والحضور.

وفي سياق الندوة السياسية، تحدث زكي وغنايم عن الاحتمالات المتوقعة بعد الانتخابات الإسرائيلية وتحديدا بعد منتصف شهر آذار القادم المهلة المحددة لتشكيل الحكومة الإسرائيلية، وما سينتج عن ذلك من حكومة اسرائيلية أجمع الخبران أنها لن تكون أفضل من سابقاتها من الحكومات المتعاقبة، وخاصة أن الحديث يدور عن تشكيل حكومة يمنية.

كما تحدث غنايم عن تأثير الانتخابات على الفلسطينيين في الداخل المحتل عام 48 ودعا العرب الفلسطينيين إلى الحفاظ على الهوية الفلسطينية والأرض الفلسطينية والمشروع.

أما زكي فقد طرح التجربة الفلسطينية مع الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة التي تفرزها الانتخابات في كل مرة، مؤكدا أن القضية الفلسطينية اصبحت في اروقة العالم أجمع خاصة بعد الحصول العضوية في الامم المتحدة، وان الشروط الفلسطينية لأي حل لا تغيير فيها ولا تبديل.

وفي الختام فتح باب النقاش للحضور، حيث أجاب المشاركون على الاستفسارات الموجهة لهم.