الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دير البلح تختتم دورة في الإسعافات الأولية

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 11:51 )
غزة-معا- اختتمت بلدية دير البلح بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر والجمعية الوطنية لتأهيل المعاقين دورة في الإسعافات الأولية بمشاركة 18 موظفا من موظفي البلدية.

وأشار سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح خلال احتفال توزيع شهادات المشاركين في الدورة إلى سعي البلدية المستمر في النهوض بموظفيها وتأهيلهم إدارياً وصحياً من خلال الالتحاق بورش العمل التي تعكس مدى الاستفادة منها على أدائهم وتزيد من خبراتهم ومدى الخدمة التي سيقدمونها لأبناء شعبهم.

وقال نصار "أصبح واجب على كل فرد أن يتعلم مبادئ الإسعافات الأولية في ظل استمرار الحروب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، معرباً عن استعداد البلدية لعمل دورة أخرى لموظفين آخرين لتعريفهم بالإسعافات الأولية.

وأعرب عن شكره وتقديره للجمعية الوطنية لتأهيل المعاقين لتنسيقهم مثل هذه الدورات وإنجاحها.

في ذات السياق أعرب د.عوني خطاب مدير مركز إسعاف الوسطى عن فخره بتخريج فوج جديد من المتدربين في مجال الإسعافات الأولية، منوهاً أن عمل المسعف بالدرجة الأولى هو عمل إنساني يحتاجه كل فرد في كل مكان، مطالباً بضرورة زيادة وعي المواطنين بأهمية الإسعاف الأولي، وإفساح المجال أمام رجل الإسعاف لممارسة عمله لحين نقل المصاب إلى المستشفى.

من جانيه ألقى طلعت شاهين كلمة نيابة عن المشاركين في الدورة أوضح فيها أن الظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني من احتلال غاشم واجتياحات متكررة، يلزم جميع فئات الشعب الفلسطيني أن يكون على دراية كاملة بمبادئ الإسعافات الأولية لما لها من ضرورة في إنقاذ حياة الأفراد.

وبين أنه من منطلق الارتقاء بقدرات الموظفين وتنميتها تم عقد هذه الدورة التي لعبت دوراً في تنمية المهارات والاحتياجات السريعة في حالة وقوع طارئ يلزم إسعافات أولية من حوادث سير وحروق والتعامل معها بصورة سليمة تحافظ على حياة المصاب حتى يصل الطاقم الطبي المختص ونقله إلى المستشفى.

واختتم الاحتفال تم تقديم شهادة شكر وتقدير لجمعية الهلال الأحمر والجمعية الوطنية لتأهيل المعاقين، فيما تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.