الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي يعقد اجتماعاً مع رئيس ومدير البنك الإسلامي للتنمية في جدة

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 12:59 )
رام الله -معا - اختتم وزير الحكم المحلي، ورئيس مجلس إدارة صندوق وتطوير وإقراض البلديات د. خالد القواسمي أمس، زيارة قام بها إلى المملكة العربية السعودية، واجتمع خلالها مع رئيس البنك الإسلامي للتنمية في جدة أحمد محمد علي، والمدير التنفيذي للبنك المنصور بن فتى.

وناقش الطرفان أسس وسبل الشراكة والتعاون المشترك، وأهمية انضمام البنك الإسلامي للتنمية في جدة لقائمة شركاء وزارة الحكم المحلي، وصندوق تطوير وإقراض البلديات، عن طريق دعمه لهذا الصندوق والهيئات المحلية المستفيدة منه.

ورافق القواسمي في جولته مريم شيرمان مديرة البنك الدولي في فلسطين، حيث تخلل هذا الاجتماع عرضاً للخطة الاستراتيجية لوزارة الحكم المحلي ونشاطاتها ومشاريعها، وتم استعراض نشأة وتطور صندوق وتطوير واقراض البلديات، ودوره في دعم البلديات الفلسطينية وتطلعاته المستقبلية، وتم الحديث عن انتخابات الهيئات المحلية التي جرت في أواخر عام (2012) ونتائج ما افرزته من هيئات تسعى جادة للعمل الدؤوب في اطلاق مشاريع محلية تأخذ بالاعتبار البنية التحتية التي تخدم المواطن الفلسطيني بأفضل ما يكون.

وعبر القواسمي عن أمله وتمنيه في أن ينضم البنك الإسلامي للتنمية في جدة كممول لصندوق إقراض وتطوير البلديات، من أجل فتح الأفق أمام شراكة واسعة في قطاع الحكم المحلي بين كل من دولة فلسطين والمملكة العربية السعودية.