السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة في ديوان الموظفين حول اعداد خطط وحدات النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 13:56 )
رام الله -معا- افتتح رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد , ووزيرة شؤون المرأة د. ربيحة ذياب اليوم الاربعاء في مقر الديوان بمدينة رام الله , ورشة عمل حول اعداد الخطط السنوية لوحدات النوع الاجتماعي في مؤسسات الدولة الفلسطينية, يشارك فيها عدد من موظفي الديوان والمؤسسات الشريكة .

وأكد ابو زيد على اهمية ابراز وحدات النوع الاجتماعي في وزارات الدولة, مشيرا الى الاهتمام الذي تحظى به المرأة الفلسطينية من قبل القيادة, والبرامج التي تستهدفها لتعزيز دورها ومكانتها في المجتمع الفلسطيني لكونها شريكة في العمل والنضال.

وتحدث ابو زيد عن استعداد ديوان الموظفين باعتباره الجهة الادارية الاولى المسؤولة عن تنمية وبناء قدرات العاملين في الوظيفة العامة, للشراكة مع كافة المؤسسات التي تقودها المرأة وتبني برامج لصالحها لتحقيق انجاز ملموس يعزز من مكانتها اجتماعيا ووطنيا.

بدورها اوضحت د. بيحة دياب , ان المرأة الفلسطينية تعتبر مميزة في العالم كله , لكونها شريكة في العمل والنضال , ولها سجل نضالي حافل في تاريخ الشعب الفلسطيني , وقدمت تضحيات على مر السنين , لذا يجب ان تعتلي مكان مرموقا في المجتمع , وتكون شريكة في صناعة القرار وقيادة مؤسسات لأنها اثبتت قدرتها على ذلك .

وتقدمت د. ذياب بجزيل الشكر لديوان الموظفين لاحتضانه الدائم مثل هذه النشاطات والبرامج الداعمة للمرأة في مؤسسات الدولة الفلسطينية , مثمنة دور رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد لتبنيه العديد من البرامج الهادفة لتعزيز مكانة المرأة ونيل حقوقها كما الرجل , لأنها كفء ومقدرة على الانجاز .

وعرضت الورشة ملخصا عن مفهوم النوع الاجتماعي واليات دمجه , والخطط التي ينوي العمل عليها في السنة القادمة , تماشيا مع خطة الحكومة وإستراتيجية المؤسسات.