السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خانيونس تبحث مع وفد ماليزي سبل دعم الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 13:51 )
غزة-معا- بحث المهندس يحيى الأسطول رئيس بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، مع وفد ماليزي السبل الكفيلة بدعم الهيئات المحلية (البلديات)، شارحاً أبعاد المعاناة الإنسانية لشعبنا الفلسطيني الذي تعرض لعدوان ظالم مؤخراً ولا زال يفرض عليه وحصارُ جائر قوض مناحي الحياة الفلسطينية بكافة أشكالها.

وكان المهندس الأسطل برفقة نائبه المهندس صلاح الدين أبو عبدو والدكتور أمين وافي عضو المجلس البلدي قد إستقبلوا اليوم بدار البلدية وفد ماليزي برئاسة الأستاذ عبد العزيز أبو بكار منسق تجمع المؤسسات الخيرية الإسلامية في ماليزيا، للإطلاع عن كثب على حجم المعاناة القائمة وبحث قنوات التواصل ولدعم القضايا الإنسانية ودعم إحتياجات شعبنا المختلفة والتي من شأنها التخفيف عن كاهل الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

وقدم المهندس الأسطل شرحاً وافياً عن الخدمات التي تقدمها البلدية لما يزيد من مائتي ألف مواطن ونيف يقطنون المدينة وأحيائها المختلفة البالغة مساحتها (54) كم مربع، في الوقت الذي تجاهد فيه ضراوة الحصار لتأمين مستوى متقدم من خدماتها لكافة السكان وتعويضهم وفق الإمكانيات المتوفره والمتاحة، مشيراً في سياق متصل أن الحصار الإسرائيلي لا زال يكبد البلدية خسائر فادحة وعطل كافة المشاريع الإستراتيجية والتنموية.

وشدد المهندس الأسطل بأن الشعب الفلسطيني يقدر عالياً هذه الوقفة التضامنية الكبيرة من قبل الجمهورية الماليزية والمؤسسات الشعبية الخيرية والإسلامية التي تتضامن مع شعبنا وتسانده في مسيرته لنيل الحقوق المشروعة، لافتاً بأن البلدية تحظى بشبكة علاقات واسعة وأخوية مع كافة الأصدقاء المحبين لفلسطين في العالم أجمع التي مكنتها من إستكمال مسيرة التطور والنهوض بالمدينة في كافة المجالات.

وذكر المهندس الأسطل أننا كأمة إسلامية واحدة يجعلنا أقوياء في مواقفنا الوطنية وفي اتخاذ القرارات المصيرية لتعزيز صمود شعبنا في كافة الميادين، شاكراً كافة الوقفات التضامنية المسانده للشعب الفلسطيني.

بدوره أعرب الأستاذ عبد الكريم أبو بكار منسق تجمع المؤسسات الخيرية في ماليزيا عن سعادته البالغة بزيارة قطاع غزة المحاصر، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية ومواجهة المحتل الغاصب.

وأكد أبو بكار بأنهم جاهزون دوماً لتقديم المساعدة والتضامن مع الشعب الفلسطيني للتخفيف من حجم المعاناة القائمة وتقديم الواجب الديني كأمة إسلامية واحدة.

وفي نهاية الزيارة قام رئيس البلدية بتقليد رئيس وأعضاء الوفد الماليزي الوشاح الفلسطيني تقديراً لجهودهم في خدمة شعبنا، فيما إختتمت الزيارة بجولة ميدانية لموقع إنشاء مسجد الشهيد أبو حميد في حي المحطة إيذاناً ببدء العمل فيه حيث تم تمويله بتبرع من ماليزيا.